القائمة إغلاق

أسلوب حياة الشكر A Life-Style of Thanksgiving

 “ذابِحُ الحَمدِ يُمَجِّدُني….” (مزمور 50: 23).

 عندما يسمع الكثيرون كلمة “الشكر”، فإن ما يتبادر إلى أذهانهم هو عادة تقديم الشكر، وهو أمر جيد. يتوقع الله منا أن نشكره بتقدماتنا، لكن الشكر أكثر بكثير من تقديم قرابينك؛ يجب أن يكون أسلوب حياة.

 فكر في يسوع: خلال خدمته في الأرض، صلى في عدة مناسبات، ولكن في الغالب صلى للآب. عندما كان عليه أن يقيم لعازر من الموت (شخص مات ودفن لمدة أربعة أيام)، لم يندب أو يتوسل؛ قدم الشكر. قال،”… «أيُّها الآبُ، أشكُرُكَ لأنَّكَ سمِعتَ لي” (يوحنا 11: 41). في إنجيل القديس يوحنا، أنهى خدمته لجموع تبعوه إلى الصحراء، لكنه لم يرغب في إعادتهم إلى المنزل وهم جائعون. كل ما كان متاحًا كان غداء صبي صغير: خمسة أرغفة صغيرة وسمكتان.

 هذا بالتأكيد لن يكفي لإطعام خمسة آلاف رجل (لم يتم احتساب النساء والأطفال). لكن الكتاب المقدس يقول: “وأخَذَ يَسوعُ الأرغِفَةَ وشَكَرَ، ووزَّعَ علَى التلاميذِ، والتلاميذُ أعطَوْا المُتَّكِئينَ. وكذلكَ مِنَ السَّمَكَتَينِ بقَدرِ ما شاءوا.” (يوحنا 6: 11). لاحظ ما فعله فنتج عنه المعجزة: شكر. متى كانت آخر مرة شكرت فيها علي شيئًا أدركت أنك بحاجة إليه دون الحاجة إلى طلب ذلك من الله؟ هذه هي الحياة التي يجب أن تعيشها كمسيحي. أغرس أسلوب حياة الشكر. كل الأشياء لك بالفعل؛ لذلك، عندما تعتقد أن هناك شيئًا ما تحتاجه، اشكر الله على ذلك، لأنك تعلم أنه ملكك بالفعل.

الآب يحبك كثيرا. لا يوجد شيء عليك أن “تدفع” الله عليه ليفعله من أجلك. يجب أن تكون إجابتك- موقفك الإيماني- حياة يومية تسبيح وشكرًا له على نعمته ولطفه المحب. هللويا.

 دراسة أخرى: ارميا 30: 19؛ فيلبي 4: 6-7؛ كولوسي 2: 6-7.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.