القائمة إغلاق

أعتمد استراتيجية التسبيح ADOPT THE PRAISE STRATEGY

“وكانَ في المَرَّةِ السّابِعَةِ عندما ضَرَبَ الكهنةُ بالأبواقِ أنَّ يَشوعَ قالَ للشَّعبِ: «اهتِفوا، لأنَّ الرَّبَّ قد أعطاكُمُ المدينةَ.” (يشوع 6: 16).

 في الآية أعلاه، نلاحظ استراتيجية الروح المعطاة لبني إسرائيل للسيطرة على أريحا. كانت الاستراتيجية محددة للغاية. كان هناك وقت كانت فيه استراتيجية النصر هي رفع يدي موسى لهزيمة عماليق. ولكن هذه المرة كان مختلفاً. قال لهم الله أن يتجولوا حول مدينة أريحا ستة أيام، مرة كل يوم. في اليوم السابع، كان عليهم أن يفعلوا ذلك سبع مرات، وفي المرة السابعة، كانوا يهتفون، وستسقط أسوار أريحا (يشوع 6: 3-5).

 يا لها من استراتيجية. هناك أوقات ربما يكون كل ما يريدك الله أن تفعله هو تسبيحه. في مثل هذه الأوقات لا يتوقع منك أن تبدأ في إلزام وإخراج الشياطين؛ ولكن عندما تبدأ في تسبيحه تهرب قوى الظلمة. ستبدأ الظروف في التوافق مع خطة الله لحياتك.

 يقول الكتاب المقدس، “تنويهاتُ اللهِ في أفواهِهِمْ، وسَيفٌ ذو حَدَّينِ في يَدِهِمْ.” (مزمور 149: 6). تخيل أن بولس وسيلا محتجزان في السجن. كان الوضع محفوفاً بالمخاطر.

 ومع ذلك، عند منتصف الليل، في أحلك ساعات الإهمال؛ في ذلك الوقت الذي يجب أن يكون فيه الألم والواقع المتعلق بسجنهم أكثر من اللازم، بدلاً من أن يغضبوا من الله لأنه “تركهم”، تبنوا تسبيح الله، حتى كان هناك كسر خارق للطبيعة. وحدث زلزال هز السجن إلى أساساته، وفتح أبواب السجن على مصراعيها وخرج الرجلان (أعمال الرسل 16: 23-26).

 أين أنت في حياتك اليوم. ما هو الوضع الذي تواجهه والذي يبدو أنه لا يمكن التغلب عليه؟ لا تستسلم. لا تستدعي حفلة شفقة. لا تشعر بالوحدة والنبذ. تبني استراتيجية التسبيح. سبحوا الله بغزارة من روحكم، ليس ترقباً للنصر، بل في نصر. سبحوه، عالمين أنه يجعلنا دائمًا ننتصر في المسيح، ويظهر لنا رائحة معرفته في كل مكان (كورنثوس الثانية 2:14). مُبارك الله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.