القائمة إغلاق

أغانٍ قائمة على الكلمة Songs Based On the Word

 “أما تعلَمونَ أنَّكُمْ هَيكلُ اللهِ، وروحُ اللهِ يَسكُنُ فيكُم؟” (كورِنثوس الأولَى 3: 16).

هل سبق لك أن سمعت بعض المسيحيين يغنون، “أيها الروح القدس، انزل، فلتمطر علينا”. هذه الترنيمة لا تتفق مع الحق، لأن الروح القدس نزل بالفعل في يوم الخمسين (أعمال الرسل 2: 1-3) ويعيش فيك اليوم. كما أنه لا فائدة من الغناء، “تعال وعش فيَّ أيها الروح القدس.”. يتضح من شاهدنا الافتتاحي أنه يسكن فيك: “أما تعلَمونَ أنَّكُمْ هَيكلُ اللهِ، وروحُ اللهِ يَسكُنُ فيكُم؟” (كورِنثوس الأولَى 3: 16).

حتى أن البعض يتأثر ويبكي، يغني، “املأني، يا رب”. لكن الكلمة لم تقل أبدًا أن الله سوف يملأك. قال بولس بالروح في أفسس 5: 18″ولا تسكَروا بالخمرِ الّذي فيهِ الخَلاعَةُ، بل امتَلِئوا بالرّوحِ،”. من مسؤوليتك أن تمتلئ بالروح. قال لك أن تفعل ذلك. لذلك، بغض النظر عن مقدار ما تغني وتصرخ للرب ليملأك، فلن تمتلئ أبدًا، لأن الكلمة تُظهر بالفعل كيفية الامتلاء بالروح. إن ترديد الأغاني الخاطئة يؤدي إلى عدم الإيمان ويعمق الجهل. لذلك عندما تغني استمع للكلمات. غنوا الترانيم التي تقوم على حقيقة كلمة الله في إنجيل المسيح. يجب تسليم عبادتنا وتسبيحنا وشكرنا أو حتى ترانيم البناء بشكل صحيح بكلمات تتفق مع العهد الجديد للمسيح. لا يتعلق الأمر بغناء أغنيتك المفضلة أو الأغنية التي تسبب لك القشعريرة؛ يتعلق الأمر بغناء الأغاني الكتابية للحقيقة الحالية.

دراسة أخرى: خروج 15: 1-3؛ رؤيا 4: 8- 11؛ قضاة 5: 1- 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.