القائمة إغلاق

أقبل التوبيخ والتصحيح ACCEPT REBUKE AND CORRECTION

“كُلُّ الكِتابِ هو موحًى بهِ مِنَ اللهِ، ونافِعٌ للتَّعليمِ والتَّوْبيخِ، للتَّقويمِ والتّأديبِ الّذي في البِرِّ. ” (تيموثاوس الثانية 3: 16)

نشأ بعض الناس في منازل لا يستطيع أحد أن يوبخهم فيها على فعل خاطئ؛ ولا حتى والديهم. إنه يفسر لماذا، حتى بعد إعطاء قلوبهم للمسيح، لا يزالون يجدون صعوبة في قبول التقويم في بيت الله. لكن هذا ليس صحيحاً بالنسبة للمسيحي. اقرأ آية موضوعنا مرة أخرى؛ تقول كلمة الله مفيدة للتَّعليمِ والتَّوْبيخِ، للتَّقويمِ والتّأديبِ الّذي في البِرِّ.

عليك أن تتعلم قبول التقويم في بيت الله، لأن هذه إحدى الطرق التي يساعدك بها الروح القدس، من خلال الكلمة، على تطوير الشخصية التقية. كن متواضعاً وانتبه لقادتك وهم يوجهونك في الكلمة. هناك أشياء معينة تعلمها الناس في حياتهم الطبيعية قبل المجيء إلى المسيح؛ الأشياء التي لا تتفق مع طبيعة المسيح. هذه الأشياء لا يتم إبعادها فجأة عن طريق الخلاص. هذا هو سبب تجديد الفكر بالتأمل في كلمة الله. على سبيل المثال، تقول رسالة أفسس 4: 31 “ليُرفَعْ مِنْ بَينِكُمْ كُلُّ مَرارَةٍ وسَخَطٍ وغَضَبٍ وصياحٍ وتَجديفٍ مع كُلِّ خُبثٍ.”. وقد كتب هذا إلى أناس كانوا مسيحيين بالفعل.

من المهم أن تخضع للكلمة لتشكيل شخصيتك ومنحك عقلية جديدة. ارفض القبول واسمح لحواسك بالسيطرة عليك أو التحكم فيك. لا تنفخِم بالكبرياء عندما يتحدث إليك شخص ما، في محاولة لتصحيحك بكلمة الله. قبول التوبيخ والتقويم تواضع. إنه يكشف عن عظمتك، لأن العظماء حقاً متواضعون جداً.

 دراسة أخرى: تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 16؛ العبرانيين 12: 6-11

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )