القائمة إغلاق

أكد عظمته في العبادة Affirming His Greatness in Worship

وبَينَما هُم يَخدِمونَ الرَّبَّ ويَصومونَ، قالَ الرّوحُ القُدُسُ: «أفرِزوا لي بَرنابا وشاوُلَ للعَمَلِ الّذي دَعَوْتُهُما إليهِ».”. (أعمال الرسل 13: 2).

يكتب لوقا، بوحي من الروح القدس، كيف خدم بعض الأنبياء والمعلمين في الكنيسة في أنطاكية الرب وصاموا، وتلقوا إرشادًا وتوجيهًا من الرب. لاحظ أنه لم يكن عليهم البكاء أو العويل أو الصراخ أو النحيب، “يا رب، نريد أن نسمع صوتك؛ يرجى التحدث إلينا “. كل ما فعلوه هو أنهم خدموا الرب وصاموا وباركهم بكلمته وإرشاده. كيف تخدم الرب؟ وذلك بعبادته، والغناء، والتأكيد على تسبيحه، والاعتراف باسمه. إن طريقة الاعتراف باسمه هي تأكيد عظمته وإعلان ما فعله؛ تعلن أعماله الرائعة وتنسب الخير في العالم والبركات التي تتمتع بها إلى اسمه العظيم. أنت تؤكد الأشياء الجميلة التي فعلها في حياتك. وأنت تعترف وتتحدث بكلمات تتفق مع ما قاله عن نفسه.

تقول عبرانيين 13: 15، “فلنُقَدِّمْ بهِ في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ.”. عبارة “الشكر” هي الكلمة اليونانية “Homologeo”، والتي تعني “الاعتراف باسمه”. هذا يختلف عن مجرد قول “أشكرك يا رب”؛ بل إنك تعترف بوعي بعظمة اسمه.

يمكنك فعل ذلك الآن. أخبره كم هو مستحق، وكيف أعطاك حياة غير قابلة للتدمير ولا تقهر ومنيعة. أكد أنه القوي والمقدم كل شيء. الله العلي. الله الحي الأمين، المعالج، المقدم والمزود لكل الخيرات. أعلن أنه أعظم من الجميع. بينما تنطق هذه الكلمات الجميلة باحترام للرب في العبادة، فأنت تخدمه. بدوره، سوف يخدمك ويتحدث إليك بكلمات من شأنها أن تدفعك إلى مستوى مجدك التالي والأعلى.

صلاة:

أيها الأب الغالي، أنت وحدك تستحق كل التسبيح، وأنا أمجد اسمك العظيم؛ أنت المعالج والموفر والمورد لكل الأشياء الجيدة؛ أنت أعظم من الجميع. اسمك عظيم وسلطانك إلى الأبد. حبك ورحمتك ورأفتك تملأ الأرض. أمجدك في حياتي، وفي كل الأرض، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.