القائمة إغلاق

أنت الكاهن في هيكلك You’re The Priest in Your Temple

“وجَعَلَنا مُلوكًا وكهَنَةً للهِ أبيهِ، لهُ المَجدُ والسُّلطانُ إلَى أبدِ الآبِدينَ. آمينَ.” (رؤيا 1: 6). أنت من أبناء الله، فأنت تنتمي إلى الكهنوت الملكي.  يقول نصنا الافتتاحي أننا جُعلنا ملوكًا وكهنة لله، وعلى كل كاهن أن يقدم الذبائح (عبرانيين 8: 3). هيكلك هو جسدك. هذا هو هيكل الروح القدس.  وطالما أنك في هيكلك المادي – المسكن الحي الذي أعطاك إياه الله، فلديك وظيفة تقوم بها: تقديم الذبائح. هذا هو الغرض الوحيد من الهيكل كما كشفه العهد القديم (أخبار الأيام الثاني 7: 12). يبحث الله عن ذبائحه في هيكلك (جسدك)، وأنت الكاهن على هيكلك. لا يمكنني أن أكون الكاهن في جسدك، لأنه هيكل خاص، حصرياً لك. لا عجب أن الروح يكتب من خلال بولس في رومية 12: 1، “فأطلُبُ إلَيكُمْ أيُّها الإخوَةُ برأفَةِ اللهِ أنْ تُقَدِّموا أجسادَكُمْ ذَبيحَةً حَيَّةً مُقَدَّسَةً مَرضيَّةً عِندَ اللهِ، عِبادَتَكُمُ العَقليَّةَ.  “. تقول رسالة بطرس الأولى 2: 5، “كونوا أنتُمْ أيضًا مَبنيّينَ -كَحِجارَةٍ حَيَّةٍ- بَيتًا روحيًّا، كهَنوتًا مُقَدَّسًا، لتَقديمِ ذَبائحَ روحيَّةٍ مَقبولَةٍ عِندَ اللهِ بيَسوعَ المَسيحِ.”. نحن حجارة حية وعلينا أن نقدم ذبائح روحية مقبولة عند الله بيسوع المسيح. يتيح لنا ذلك معرفة أنه ليست كل ذبيحة مقبولة؛ يجب أن تكون حسب القواعد. تذكر أن قايين قدم لله ذبائح لم تكن مقبولة، بينما كانت ذبيحة هابيل مقبولة عند الله (تكوين 4: 3-7).  أحضر قايين إلى الله ما اختار أن يأتي به إلى الله، وأحضر هابيل إلى الله ما طلبه الله. القيام بذلك وفقًا للقواعد هو القيام بذلك وفقًا للنمط المكشوف؛ تفعل ذلك حسب الكلمة. يقول الرسول بولس: “فلنُقَدِّمْ بهِ في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ.” (عبرانيين 13: 15).  إن ثمر شفاهنا في التسبيح والعبادة والاعتراف باسمه في الشهادة هي ذبائح روحية نقدمها ككهنة في هيكله (كورنثوس الأولى 3: 16). دراسة أخرى: هوشع 14: 2؛ كورِنثوس الثّانيةُ 6: 15-16؛ رؤيا 5: 10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )