القائمة إغلاق

أنت قديس You Are a Saint

“بولُسُ، رَسولُ يَسوعَ المَسيحِ بمَشيئَةِ اللهِ، إلَى القِدّيسينَ الّذينَ في أفَسُسَ، والمؤمِنينَ في المَسيحِ يَسوعَ: ” (أفسس 1: 1).

 واحدة من أكثر الأفكار اللافتة للنظر في الكتاب المقدس، والتي يبدو أن الكثير من شعب الله لا يدركون حقيقة أننا كمسيحيين، نحن أكثر من “ناس مخلصين” أو  “ناس طيبين.”. نحن في الواقع “قديسي الله”. وهذا يعني “القديسين؛ أولئك الذين تم تكريسهم أو مفروزين لله”. إذا كنت ولدت مرة أخرى، فأنت قديس الله. أنت مكرس، مفرز، اختاره الله وفصله عن الآخرين. أدرك أن بعض الناس يقولون إن القديسين هم أولئك الذين ماتوا وذهبوا إلى السماء. ولكن هذا لا يتوافق مع الكتاب المقدس. ذكر الرسول بولس القديسين في فليبي (فيلبي 1: 1).  تحدث أيضًا عن القديسين في مدينة كولوسي (كولوسي 1: 2) والقديسين في روما (رومية 1: 7). هؤلاء كانوا كل الناس الذين كانوا يعيشون في هذه المدن في ذلك الوقت. حتى تتعرف على من أنت، لن تمشي في ضوء ذلك أبدًا.

 يجد بعض الناس صعوبة في قبول أنهم قديسين بسبب الأشياء الخاطئة التي قاموا بها. حسنًا، لم يقل الكتاب المقدس أن القديس هو شخص مثالي. بدلاً من ذلك، يتم الكمال من خلال هبات الخدمة. هذا هو السبب في أن الكتاب المقدس يقول: “وهو أعطَى البَعضَ أنْ يكونوا رُسُلًا، والبَعضَ أنبياءَ، والبَعضَ مُبَشِّرينَ، والبَعضَ رُعاةً ومُعَلِّمينَ، لأجلِ تكميلِ القِدّيسينَ لعَمَلِ الخِدمَةِ، لبُنيانِ جَسَدِ المَسيحِ، “(أفسس 4: 11-12).”القديس” ليس عنوانًا. لذلك، إنها ليست مسألة استخدامه فقط كبادئة لاسمك؛ لا تفقد قوة الوحي. يتعلق الأمر بفهم أن روح الله قد اختارك وكرسك؛ أنت منفصل عن العالم ومفرز لله. لقد انفصلت عن المرض والفقر والموت والخطية والافتقار والمعاناة التي يمر بها الناس العاديون في العالم. أنت ممتلكات الله، تم شراؤه بثمن ومفرز للحياة الجميلة في مدينة صهيون المحبوبة. هل يمكنك أن تسمي نفسك قديسًا اليوم؛ لأنه إذا لم تسمي نفسك هكذا، فلن يفعل أي شخص آخر.

 مزيد من الدراسة: مزمور 149: 5؛ رومية 8:27؛ كولوسي 1:12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.