القائمة إغلاق

أنت مختوم بالروح المقدس You’re Sealed with The Holy Ghost

 الّذي فيهِ أيضًا أنتُمْ، إذ سمِعتُمْ كلِمَةَ الحَقِّ، إنجيلَ خَلاصِكُمُ، الّذي فيهِ أيضًا إذ آمَنتُمْ خُتِمتُمْ بروحِ المَوْعِدِ القُدّوسِ. (أفسس 13: 1).

 منذ سنوات، كان هناك من بشروا وعلموا أنه بعد أن ولدت من جديد، يجب أن “تُختم بالروح القدس”. ثم ينادون الناس في الكنيسة، ويمدون أيديهم عليهم ويقولون، “كن مختوماً باسم يسوع”. في أذهانهم، كانوا “يختمون” هؤلاء المسيحيين. لا يسع المرء إلا أن يتساءل من أين حصلوا على ذلك، لأن المسيحي كان بالفعل “مختوماً بالروح القدس” عند الولادة الجديدة.

يقول الجزء الذي تحته خط من آيتنا الافتتاحية، “…خُتِمتُمْ بروحِ المَوْعِدِ القُدّوسِ.” عندما قبلت الروح القدس، تم ختمك. تم من قبل الروح القدس. إنها ليست تجربة خاصة أو نموذجية. ماذا يعني أن تكون مختوماً، لا سيما في سياق الشاهد المقدس؟

 عندما يكون المستند مختوماً، فهذا يعني أنه يتم إرفاق علامة أو شيء ما به كضمان للأصالة والملكية. عندما ترى ختم الرئيس على وثيقة، على سبيل المثال، فهذا يعني أن الوثيقة جاءت من الرئيس، ولها سلطة الرئيس. يعني الختم أيضاً أن معاملة معينة قد اكتملت أو تُممت.

هناك ثلاثة أشياء من أجلها ختم الروح القدس: الملكية والأمن والأصالة. الآن بعد أن ولدت من جديد، وخُتمت بالروح القدس، لا يستطيع الشيطان أن يلمسك، لأن علامة الله عليك. يد الله عليك. يقول المزمور 91: 7 “يَسقُطُ عن جانِبِكَ ألفٌ، ورِبواتٌ عن يَمينِكَ. إلَيكَ لا يَقرُبُ.”. وتقول الآية العاشرة: “لا يُلاقيكَ شَرٌّ، ولا تدنو ضَربَةٌ مِنْ خَيمَتِكَ.”. لماذا؟ هذا لأن ختم الله عليك. هذا الختم، تلك العلامة، تفصلك عن الخطر.

بصفتك أبن الله، فأنت محمي ومحفوظ بقوة الروح القدس. مجده يغطيك. عندما تفهم هذا، لن يكون للشيطان مكان في حياتك. لن يكون للخوف مكان فيك. إذا تعرضت لهجوم بسبب المرض أو السقم أو العجز، فسوف تأمره بمغادرة جسمك. ستعيش كل يوم بتأكيد واثق أنه لا توجد خطة للخصم يمكن أن تعمل ضدك، لأن ختم الله عليك. هللويا.

 المزيد من الدراسة

 مزمور 25: 1-3؛ مزمور 91: 1- 10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي. 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )