القائمة إغلاق

أنت مسؤول عن حياتك You’re Responsible for Your Life

 “وأمّا الإيمانُ فهو الثِّقَةُ بما يُرجَى والإيقانُ بأُمورٍ لا تُرَى. فإنَّهُ في هذا شُهِدَ للقُدَماءِ. بالإيمانِ نَفهَمُ أنَّ العالَمينَ أُتقِنَتْ بكلِمَةِ اللهِ، حتَّى لَمْ يتَكَوَّنْ ما يُرَى مِمّا هو ظاهِرٌ. “(عبرانيين 11: 1-3).

 الشاهد المقدس لموضوعنا مفيد للغاية؛ إنه يكشف عن مبدأ إيماني مهم يمكنك من خلاله أن تجعل حياتك ممتازة، من مجد إلى مجد. يقول إن الأشياء الواضحة لأعيننا الطبيعية لم تكن مصنوعة من أشياء تظهر؛ لقد خرجوا من أشياء لا يمكن ملاحظتها للحواس. يُظهر السياق أن هذه الأشياء جاءت من الكلمات، لأنه يقول، “بالإيمانِ نَفهَمُ أنَّ العالَمينَ أُتقِنَتْ بكلِمَةِ اللهِ”.

نقرأ في تكوين 1 أن الله تكلم وأدخل النظام والجمال والشكل إلى عالم لا شكل له، فوضوي وفي ظلام. قام بتشكيل العالم. بالطريقة نفسها، تم تشكيل حياتك ومستقبلك، فقط هذه المرة، كنت أنت. ما ستكون عليه في الأشهر والسنوات القليلة المقبلة تم التخطيط له ووضعه من قبل أحد غيرك. وإذا كنت لا تحب ما لديك حالياً (أي كيف تحولت حياتك)، يمكنك وحدك تغييره.

قد يجادل بعض الناس في هذا، لكن كلمة الله تسمح لنا بمعرفة ماهيتها. لقد خططت للحياة التي تمضيها الآن بكلماتك. أنت اليوم بالضبط ما وصفته بنفسك قبل سنوات. أنت مسؤول عن جودة الحياة التي تعيشها اليوم. بالطبع، كان من الممكن أن يكون هناك العديد من العوامل الأخرى المؤثرة: الاجتماعية، والبيئية، والأسرية، وما إلى ذلك، لكنها أعطتك أساساً فقط؛ أعطوك المواد التي تبني بها حياتك. كل ما بنيته في النهاية على هذا الهيكل الفرعي جاء منك. إذا كنت تعيش حياة رائعة تشعر بالسعادة حيالها، فقد قمت ببنائها. إذا كنت تعيش في حالة هزيمة، وكضحية، فهذا أيضاً نتيجة عمل لسانك. الله ليس مسؤولاً عن الحياة التي تعيشها. يعطيك رؤية. يعرض لك صورة ويتيح لك معرفة نوع الحياة التي يريدك أن تعيشها. قد يكون محدداً ويخبرك بالضبط ماذا يريد أن تكون حياتك. ومع ذلك، فهو لن يبنيها لك. سوف يقوم فقط بتسليم المواد والأدوات اللازمة بين يديك.

هناك أيضاً تلك المواد التي يجب عليك الحصول عليها، وسيوضح لك مكانها وكيفية الحصول عليها. تقع على عاتقك مسؤولية تحديد مكانهم والاستيلاء عليهم واستخدامهم لبناء حياتك المنتصرة. دراسة أخرى: أعمال 20: 32؛ مرقس 11: 23؛ بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )