القائمة إغلاق

إذا لم يكن هو السيد على كل شيء، فهو ليس سيداً على الإطلاق If He Isn’t Lord of All, He Isn’t Lord at All

 “الكلِمَةُ الّتي أرسَلها إلَى بَني إسرائيلَ يُبَشِّرُ بالسَّلامِ بيَسوعَ المَسيحِ. هذا هو رَبُّ الكُلِّ.” (أعمال الرسل 10: 36).

 كان إنسان ما قد أعطى حياته للتو للمسيح ولكن الشيطان كان لا يزال يضربه. دعا الرب متذمراً، “ظننت أنه معك وأنت في حياتي، لن أعاني من أي مشاكل بعد الآن” الرب، في إجابته، أظهر للرجل كيف منحه غرفة واحدة فقط طوال حياته. في ذلك الإعلان، كان الله في تلك الغرفة عندما دخل الشيطان البيت وحارب الرجل وأصابه.

 فكر الرجل في الأمر وقال، “حسناً يا رب، أعطيك ثلاث غرف إضافية.” في تلك الليلة جاء الشيطان مرة أخرى وأزعجه. هذه المرة، كان غاضباً من الله. سأل بغضب: “لقد أعطيتك الآن أربع غرف وما زلت تسمح للشيطان بالدخول.” فأجابه الرب بلطف: “البيت ليس لي، لقد أعطيتني أربع غرف في بيتك ولا يستطيع الشيطان أن يدخل أياً من تلك الغرف”.

 أخيراً، حصل الرجل على الرسالة وقال، “حسناً، يا رب، لقد سلمت المنزل بأكمله إليك؛ إنه ملكك الآن.” في الليلة التالية عاد الشيطان مرة أخرى، لكن كان هناك مالك جديد. كان الله عند البوابة ولم يتمكن الشيطان من الدخول. هذا ما يحدث عندما يمتلك يسوع كل شيء في حياتك.

 المسيحية ليست مجرد قبول عرضي ليسوع المسيح كمخلصك؛ إنه يريد أن يكون سيداً (سيداً أو زعيماً) لحياتك، ليس فقط من الناحية القانونية ولكن بشكل حيوي. إذا لم يكن هو رب حياتك وكل شيء عنك، فهو ليس ربك على الإطلاق. قال في لوقا 9: 23 “… «إنْ أرادَ أحَدٌ أنْ يأتيَ ورائي، فليُنكِرْ نَفسَهُ ويَحمِلْ صَليبَهُ كُلَّ يومٍ، ويَتبَعني.”. اليوم، يتم تفسير هذا البيان إلى حد كبير على أنه تحمل الاضطهاد والسخرية والمضايقة والنقد التي يلقيها العالم علينا، ولكن في وقت يسوع، كان”حمل الصليب” يعني الذهاب إلى الموت بالصلب. يتضح أن يسوع أشار إلى هذا من بيانه التالي: “فإنَّ مَنْ أرادَ أنْ يُخَلِّصَ نَفسَهُ يُهلِكُها، ومَنْ يُهلِكُ نَفسَهُ مِنْ أجلي فهذا يُخَلِّصُها.” (لوقا 9: 24).

إن المسيحية الحقيقية المكرسة ليست علاقة عابرة، بل هي التزام جذري بالمسيح وقضيته. عليك أن تمنحه كل ما لديك، وتحيا له بشكل كامل وصادق. هللويا.

 دراسة أخرى: لوقا 9: ​​23-24؛ متي 6: 24؛ يوحَنا الأولَى 2:15-17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )