القائمة إغلاق

إعادة البرمجة من خلال الكلمة A Reprogramming Through the Word

 ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ. (رومية 12: 2).

تعطيك كلمة الله كل ما تحتاجه: الصحة، والفرح، والثروة، والازدهار، والنعمة، والحكمة، وكل ما أوصلنا إليه موت المسيح وقيامته الظافرة كمسيحيين. هذا ما يلخصه الخلاص. مع معرفة كلمة الله في روحك، لديك ما يلزم لخلق أي شيء تريده. عند بئر السامرة، التقى يسوع بامرأة وطلب منها أن يشرب ماء. لكن بعد ملاحظة أنه يهودي، أخبرته المرأة أنه لا يوجد شيء مشترك بينهما، ورفضت لأسباب عرقية. ثم أجاب يسوع: “… «كُلُّ مَنْ يَشرَبُ مِنْ هذا الماءِ يَعطَشُ أيضًا. ولكن مَنْ يَشرَبُ مِنَ الماءِ الّذي أُعطيهِ أنا فلن يَعطَشَ إلَى الأبدِ، بل الماءُ الّذي أُعطيهِ يَصيرُ فيهِ يَنبوعَ ماءٍ يَنبَعُ إلَى حياةٍ أبديَّةٍ».”(يوحنا 4: 13-14). كان المعلم يعلم أنه يستطيع أن يمنحها شيئاً ما يروي عطشها إلى الأبد- الكلمة. باستخدام الكلمة، ستكون قادرة على إنشاء أي شيء تريده. في كثير من الأحيان، عندما يواجه الأشخاص مواقف صعبة، فإن ما يحتاجون إليه هو علاج بالكلمات أو ما يمكن أن أسميه “حمية الكلمات”. يجب أن يستمعوا إلى كلمة الله ويدرسوا الكتاب المقدس على مدى فترة من الزمن، حتى تتخلص الكلمة من العقلية الخاطئة، وتعيد برمجتها لتحقيق النجاح. إذا لم يحدث ذلك، وبغض النظر عما تفعله لهم، فلن يتغير وضعهم.

في بعض الأحيان، عندما يمرض الناس في أجسادهم، تكون المشكلة الحقيقية وراء الأعراض التي تظهر في أجسادهم. قد تنبع هذه الآلام من أذهانهم. هناك فرق بين مرض العقل ومرض الجسد. لذلك حتى عندما يتم شفاؤهم في أجسادهم، يستمر المرض، لأنها كانت بالفعل مشكلة ذهنية. الحل هو إعادة برمجة عقولهم من خلال الكلمة للاستعادة الكاملة.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )