القائمة إغلاق

إنه السبيل الوحيد للخروج He’s The Only Way Out

 وليس بأحَدٍ غَيرِهِ الخَلاصُ. لأنْ ليس اسمٌ آخَرُ تحتَ السماءِ، قد أُعطيَ بَينَ النّاسِ، بهِ يَنبَغي أنْ نَخلُصَ». (أعمال الرسل 4: 12).

 هناك ثلاثة أنواع من الخطايا. الأول هو الخطية الموروثة. يقول الكتاب المقدس: “مِنْ أجلِ ذلكَ كأنَّما بإنسانٍ واحِدٍ دَخَلَتِ الخَطيَّةُ إلَى العالَمِ، وبالخَطيَّةِ الموتُ، وهكذا اجتازَ الموتُ إلَى جميعِ النّاسِ، إذ أخطأَ الجميعُ. “(رومية 5: 12). انتقلت خطية آدم إلى جميع الناس. كل من جاء من آدم صار وريثاً في معصية آدم. ياللفظاعه. لكن هذا هو الواقع.

 الثاني هو “الخطية المنسوبة”. تستند الخطية المنسوبة إلى الناموس، وقد لا تكون المذنب. في يشوع 7، قرأنا كيف دفع بنو إسرائيل ثمناً باهظاً للخطية التي ارتكبها رجل واحد فقط، عخان. بعد أن احتلوا مؤخراً أمة أكبر، كان بنو إسرائيل يستعدون لمحو أمة أصغر. قبل الذهاب للاستيلاء على أريحا، أمرهم الله، “عندما تصل إلى ذلك المكان، لا تحتفظ بأي شيء يخصهم؛ حطموا كل شيء ”(يشوع 7: 11).

لكن عخان أخذ معطفًا وأشياء أخرى، وأخفاها لنفسه (يشوع 7: 20-21). وماذا كانت النتيجة؟ خسر البلد كله (إسرائيل) المعركة. خطية الرجل نسبت إلى البلد كله. وبعيداً عن الميراث، فإن ذنب آدم نُسب أيضًا إلى جميع الناس. لم يكن عليك أن تكون مذنبا شخصياً. إنها خطية طبقية. يصبح الجميع جزءاً منها. يشبه الأمر عندما يوقع رئيس بلدك على صفقة سيئة أو يبدأ سياسة سيئة؛ إنه يؤثر على الأمة بأكملها.

 الدرجة الثالثة من الخطية هي “الخطية الشخصية”. هذا هو الذي ارتكبته بنفسك. من الواضح أن كل شخص يولد في هذا العالم لديه طبيعة الخطية ويحتاج إلى الخلاص. إذا قال الرجل إنه خالٍ من الخطيئة الشخصية، فماذا عن الخطيئة الموروثة أو الخطيئة المنسوبة؟ ولكن هللويا. الخلاص- خلاص الإنسان من طبيعته الساقطة وفساد الخطية وآثارها، وإعادة خلق روحه واستعادة الشركة مع الله- ممكن ومتاح من خلال يسوع المسيح. إنه المخرج الوحيد.

 لهذا نكرز بالإنجيل. لكي يؤمن جميع الناس بيسوع المسيح وينالوا مغفرة الخطايا وحياة الله وطبيعته. هللويا.

 المزيد من الدراسة:

 أعمال 13: 38- 39

 رومية 10: 9-10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )