القائمة إغلاق

إنه لا يحتفظ بسجل للخطية He Doesn’t Keep Record Of Sin

لأنّي أكونُ صَفوحًا عن آثامِهِمْ، ولا أذكُرُ خطاياهُمْ وتَعَدّياتِهِمْ في ما بَعدُ». (عبرانيين 8: 12).

الكثير استعبدتهم ذكريات ماضيهم. يمكن أن يكونوا مبتهجين في لحظة ما ويكتئبوا في اللحظة التالية، كل ذلك لأنهم تذكروا شيئاً ما فعلوه في الماضي. لكن هل تعلم أنه منذ اللحظة التي ولدت فيها مرة أخرى، لم يعد ماضيك موجوداً؟

 تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 ” إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”. المسيحي خليقة جديدة، والخليقة الجديدة ليس لها ماض؛ فهو لم يكن موجوداً من قبل.

 طبيعتك القديمة، وأنت القديم، وكل ما يتعلق بحياتك البشرية الأرضية والطبيعية، حلت محلها حياة الله وطبيعته في الولادة الجديدة. عندما ينظر إليك الله الآن، فإنه لا يرى “خاطئاً خلص بالنعمة” عجوزاً بائساً يكافح؛ بل يرى المسيح لأنك في المسيح. وفي المسيح تبررت. أنتم بر الله في المسيح يسوع. الشيء الرائع الذي حققه يسوع لنا هو مغفرة الخطايا. خطايانا الماضية والحاضرة والمستقبلية قد غُفِرَت قبل أن نأتي إلى المسيح. كان هذا قانونيًا. لكننا دخلنا في التجربة الحيوية عندما ولدنا من جديد. لذلك، حتى عندما تتذكر خطأ ماضياً وتشعر بالسوء وتطلب من الله أن يغفر لك مراراً وتكراراً، فهو لا يملك السجل؛ فهو لا يتذكرها.

 وفي حديثه إلى إسرائيل بشأن هذا العهد الجديد، قال: “… لَنْ أذكُرَ خطاياهُمْ وتَعَدّياتِهِمْ في ما بَعدُ».” (عبرانيين 10: 17). هل تعتقد أنه كان يتواصل معنا بشكل أقل، معتبراً أننا ثمار هذا العهد الجديد، الذي تأسس بناء على وعود أفضل؟

 دفع المسيح يسوع كامل ثمن الخطية بموته على الصليب. يقول الكتاب المقدس أنه كان من الضروري أن يتألم المسيح من أجل خطايانا (لوقا 24: 46)؛ والآن نسير في جدة الحياة. تقول رسالة رومية 6: 4، “فدُفِنّا معهُ بالمَعموديَّةِ للموتِ، حتَّى كما أُقيمَ المَسيحُ مِنَ الأمواتِ، بمَجدِ الآبِ، هكذا نَسلُكُ نَحنُ أيضًا في جِدَّةِ الحياةِ؟”. أنت بلا لوم في نظر الله إلى الأبد، لأن يسوع مات لكي”… ليُحضِرَكُمْ قِدّيسينَ وبلا لومٍ ولا شَكوَى أمامَهُ،” (كولوسي 1: 22).

صلاة:

 أبي الغالي، أشكرك على الفهم والبصيرة التي جلبتها كلمتك إلى روحي اليوم. خطاياي الماضية والحاضرة والمستقبلية غُفرت في المسيح. وبالتالي، أنا بلا لوم في عينيك إلى الأبد. أشكرك على بر يسوع المسيح في روحي الذي يعطيني حق الوقوف معك، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.