القائمة إغلاق

إنه يدير العالم من خلالك He Runs the World Through You

 السماواتُ سماواتٌ للرَّبِّ، أمّا الأرضُ فأعطاها لبَني آدَمَ. (مزمور 115: 16).

إذا امتلكت منزلاً وقمت بتأجيره لشخص ما، فسيظل لك؛ ومع ذلك، خلال فترة الإيجار، لا يمكنك إدارة المنزل أو تشغيله. يمارس المستأجر السلطة على العقار ويديره وفقاً لشروط اتفاقية الإيجار.

 بالطريقة نفسها، أعطى الله الإنسان هذا العالم ليُديره، وفي الوقت الحالي، لا يمكنه إدارة العالم. سيحين الوقت له ليدير العالم، ولكن حتى ذلك الحين، تتحمل أنت وأنا المسؤولية الإلهية لإدارة العالم ليسوع المسيح، وسيحملنا المسؤولية عن كيفية إدارتنا لعالمنا.

كثيرون، بمن فيهم بعض المسيحيين، يحللون الوقائع والأحداث في العالم ويتساءلون لماذا لا “يفعل” الله أي شيء لتصحيح الأخطاء. حسناً، إذا كنت تنتظر من الله أن يفعل شيئاً، فأنت تخطئ. هو يحتاجك. إنه لا يفعل، ولن يفعل أي شيء بدونك، حتى ينتهي عقد الإيجار، وتحل محلها أرض جديدة. ومع ذلك، حتى ذلك الحين، فإن المسؤولية تقع على عاتقنا للسيطرة على هذا العالم وحكمه باسم يسوع المسيح.

انظر إلى الأمر بهذه الطريقة: يريد الله أن يخلص العالم كله، وأرسل يسوع ليبذل حياته من أجل خلاص الإنسان، ومع ذلك يقول لنا أن نصلي ونتشفع من أجل الضالين. لماذا يريدنا أن نصلي من أجلهم؟ لماذا لا يجعل خلاصهم القانوني بالفعل تجربة حيوية؟ ذلك لأنه يحتاج إلى الحق في اتخاذ إجراء نيابة عن الإنسان؛ لذلك أوصانا بالصلاة.

 خذ مكانك وريثاً مشتركاً مع المسيح وحقق هدفك هنا على الأرض. رومية 8: 19-21 تضعها في نصابها. تقول: “لأنَّ انتِظارَ الخَليقَةِ يتَوَقَّعُ استِعلانَ أبناءِ اللهِ. إذ أُخضِعَتِ الخَليقَةُ للبُطلِ -ليس طَوْعًا، بل مِنْ أجلِ الّذي أخضَعَها- علَى الرَّجاءِ، لأنَّ الخَليقَةَ نَفسَها أيضًا ستُعتَقُ مِنْ عُبوديَّةِ الفَسادِ إلَى حُرّيَّةِ مَجدِ أولادِ اللهِ “.

 يتطلع الآب إلينا لكي ننقذ خليقته من عبودية الفساد، إلى الحرية المجيدة لأبناء الله.

 المزيد من الدراسة:

 اشعياء 53: 10؛ فيلبي 2: 13؛

 مزمور 115: 15- 16.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )