القائمة إغلاق

إيمانك هو درعك ضد العدو Your Faith Is Your Shield Against the Enemy

حامِلينَ فوقَ الكُلِّ تُرسَ (درع) الإيمانِ، الّذي بهِ تقدِرونَ أنْ تُطفِئوا جميعَ سِهامِ الشِّرّيرِ المُلتَهِبَةِ.

 أفسس 6: 16

 في المسيحية، الإيمان هو أسلوب حياتنا. تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 7 “(لأنَّنا بالإيمانِ نَسلُكُ لا بالعيانِ.)”. تقول عبرانيين 11: 6، “ولكن بدونِ إيمانٍ لا يُمكِنُ إرضاؤُهُ”

لذلك، عندما يقول الكتاب المقدس أحمل درع الإيمان، فهذا لا يعني أن هناك درعاً روحياً معيناً يسمى الإيمان. بل تعني أن إيمانك درع. بإيمانك، ستكون قادراً على إبطال أو إطفاء كل السهام النارية للشرير. هناك سهام نارية موجهة نحوك، وهي قادمة من قوى شيطانية، لكن بإيمانك يمكنك إخمادها.

الإحباط والغضب، على سبيل المثال، سهام للعدو. قد يكون بعض الناس بمفردهم وفجأة ينتابهم الغضب والإحباط. يشعر البعض فجأة بشيء مثل جسم صلب يضربهم من الجانب، ومع ذلك لم يكن هناك شيء مادي أو شخص موجود؛ هذه نبلة نارية للعدو. بالنسبة للبعض الآخر، يأتي على شكل ألم حاد لا يزول أبداً.

ولكن هللويا.. هذه الصواريخ أو السهام من العدو لا تضاهي درع إيمانك. يقول الكتاب المقدس، “أنتُمْ مِنَ اللهِ أيُّها الأولادُ، وقَدْ غَلَبتُموهُم لأنَّ الّذي فيكُم أعظَمُ مِنَ الّذي في العالَمِ.” (يوحَنا الأولَى 4: 4). تقول رسالة يوحَنا الأولَى 5: 4، “لأنَّ كُلَّ مَنْ وُلِدَ مِنَ اللهِ يَغلِبُ العالَمَ. وهذِهِ هي الغَلَبَةُ الّتي تغلِبُ العالَمَ: إيمانُنا”.

هل ترى أن إيمانك هو ما تحتاجه؟ الإيمان بكلمة الله يضعك بشكل دائم فوق الشيطان وظروف الحياة. لسنا عاجزين كشعب الله، ولا نحن عرضة لمكر العدو. هذا هو السبب في أنه يمكننا أن نحسب كل شيء بهجة عندما نمر باختبارات متنوعة: لدينا ما يلزم للمرور من خلال النار بعدم الاحتراق، ونمر في المياه ولا نغرق. لديك كل ما تحتاجه لتحقيق النجاح والفوز في جميع الأوقات.

 ارفض الاستسلام مهما حدث. أصمد بثبات على أرضك بكلمة الله، وسيكون نصرك أكيداً مثل كلمة الله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.