القائمة إغلاق

اتبع والتزم بالتعليمات النبوية Follow & Abide By Prophetic Instructions

 “تمَسَّكْ بالأدَبِ، لا ترخِهِ. احفَظهُ فإنَّهُ هو حَياتُكَ.” (أمثال 4: 13).

 في الملوك الثاني 13، نجد قصة شيقة للغاية تتعلق بالنبي أليشع ويوآش، ملك إسرائيل. كان يوآش يواجه مشاكل مع الأراميين وأراد الانتصار عليهم. فجاء إلى رجل الله أليشع. جزء من حوارهم الذي أعقب ذلك كان أليشع يأمر يوآش بأخذ بعض السهام وضربها على الأرض.

 يقول الكتاب المقدس أن يوآش فعل ذلك ثلاث مرات وتوقف (ملوك الثاني 13: 18). كان أليشع، رجل الله، غاضبًا (يقول الكتاب المقدس غضب) على الملك يوآش (ملوك الثاني 13: 19) لأنه توقف. كان يجب أن يستمر في إطلاق السهام حتى يأمره النبي بالتوقف. رمي السهام ثلاث مرات فقط يعني أنه سيهزم أرام ثلاث مرات فقط. بينما، كانت خطة الله شيئًا أفضل بكثير. لم يكن يوآش يعلم أن عدد المرات التي أطلق فيها السهام أمر مهم. لم يطلب منه النبي أن يتوقف، بل توقف وحده.

 إليكم ما أريد أن أعبر لكم عنه: في بعض الأحيان، يتجاهل الكثيرون أشياء مهمة جدًا دون أن يعرفوا ذلك، مثل الانتباه إلى التعليمات النبوية، التي هي جزء من إرشاد الله لأبنائه. الوصية النبوية هي تعليمات من الروح معطاة لك من الروح؛ إنها موجه إليك، من أجلك. يمكن أن تأتي إليك مباشرة بروح الله من داخلك أو من خلال شخص منحه الله بعض التأثير القيادي على حياتك.

 على سبيل المثال، قد يطلب منك الرب أن تصوم فترة معينة من الوقت، لكنك لا تعتقد أن ذلك مهم؛ لذلك، إما أنك لم تصم على الإطلاق أو لم تقابل المدة، ثم يحدث شيء غير سار. قد لا تدرك أنه مرتبط بالتعليمات التي لم تتبعها. مثل هذه الأشياء مهمة. لذلك، لا تأخذهم باستخفاف. يمكن أن تكون بعض الإرشادات الروحية من راعيك، لك أو إلى المجموعة الذي أنت عضو فيه. هذه كلها مهمة.

 عندما يعطيك الله تعليمات أو إرشادًا نبويًا، فمن مصلحتك المتابعة. قد يعتمد مصيرك بالكامل أو المستوى التالي من نجاحك وترقيتك وعظمتك على ذلك.

 دراسة أخرى: أمثال 4: 13؛ كورِنثوس الأولَى 1: 24-25؛ أمثال 8: 10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$