القائمة إغلاق

احتضن صورة أنت الجديد Embrace The Picture of the New You

وهكذا كانَ أُناسٌ مِنكُمْ. لكن اغتَسَلتُمْ، بل تقَدَّستُمْ، بل تبَرَّرتُمْ باسمِ الرَّبِّ يَسوعَ وبروحِ إلهِنا. (كورنثوس الأولى 6: 11).

 هل تعلم أنه بصفتك شخصاً ولد من جديد، فمن الخطأ أن تستمر في رؤية نفسك على أنك “خاطئ؟” يعيش الكثيرون بهذه العقلية وتكشف عن سبب عدم فعاليتهم في مسيرتهم المسيحية. الآن بعد أن ولدت من جديد، أصبحت حياتك جديدة وإلهية؛ لذلك، احتضن الصورة الجديدة لك. أنتم بر الله في المسيح يسوع. كما هو يسوع، أنت كذلك في هذا العالم.

 تمتع بوعي أكبر بحياتك الجديدة في المسيح. تمنحك هذه الحياة القوة لتعيش فوق الخطية. قد تسأل، “إذا كان هذا صحيحاً، فلماذا ما زلت أفعل أشياء خاطئة وأفكر بأفكار خاطئة؟” هذا لأنك لم تستسلم بالكامل وأخضعت نفسك لسيادة الكلمة، لتعيش فيها، وبواسطة الكلمة.

 إنه يذكرنا بالرواية الواردة في كورنثوس الأولى 6: 9-11، والتي نقرأ جزءاً منها كآية موضوعنا. وبخ الرسول بولس بعض المسيحيين في كورنثوس لأن أسلوب حياتهم لم يعكس الطبيعة الجديدة للبر الذي تلقوه. ومع ذلك، لم يسميهم “خطاة”. يكتب: “أم لَستُمْ تعلَمونَ أنَّ الظّالِمينَ لا يَرِثونَ ملكوتَ اللهِ؟ لا تضِلّوا: لا زُناةٌ ولا عَبَدَةُ أوثانٍ ولا فاسِقونَ ولا مأبونونَ ولا مُضاجِعو ذُكورٍ، ولا سارِقونَ ولا طَمّاعونَ ولا سِكّيرونَ ولا شَتّامونَ ولا خاطِفونَ يَرِثونَ ملكوتَ اللهِ. وهكذا كانَ أُناسٌ مِنكُمْ. لكن اغتَسَلتُمْ، بل تقَدَّستُمْ، بل تبَرَّرتُمْ باسمِ الرَّبِّ يَسوعَ وبروحِ إلهِنا. “(كورِنثوس الأولَى 6: 9-11).

 لاحظوا أنه لم يقل، “وكذا البعض منكم…”؛ بل يقول: “… وهكذا كانَ أُناسٌ مِنكُمْ”، لأنك الآن في المسيح، وقد تطهَرت من كل إثم. لقد تم غسلك. انفصلت عن الخطية لله وتبررت باسم الرب وبروح إلهنا.

 تعرف على هويتك الجديدة؛ انظر إلى الصورة الجديدة لك وعيش وفقاً لذلك. أدرس وتأمل في الكلمة؛ أظهر مجدك الحقيقي. أكشف عن شخصيتك الحقيقية. أنت بر الله في المسيح يسوع.

 للمزيد من الدراسة:

 يوحَنا الأولَى 2: 1-2

 يوحَنا الأولَى 3: 9

 كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.