القائمة إغلاق

اختار أن تصلي Choose To Pray

فأُريدُ أنْ يُصَلّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مَكانٍ، رافِعينَ أياديَ طاهِرَةً، بدونِ غَضَبٍ ولا جِدالٍ. (تيموثاوس الأولى 2: 8).

 قال أحدهم ذات مرة: “أشعر دائماً بالتردد في الصلاة. كيف أتحرر من هذا؟ “. إنه مثل شخص يشعر بالتردد في تناول الطعام. إذا لم تأكل، فسوف تفقد الوزن وتصاب بسوء التغذية. ولكن لن يكون هناك تغيير إلا عندما تختار التصرف بحكمة من خلال تناول الطعام بشكل صحيح. وكذلك الصلاة. عندما تشعر بالتردد في الصلاة، فهذا هو الوقت الذي يجب أن تصلي فيه. تذكر، لقد أعطاك الله قوة الاختيار، لذلك لديك القدرة على اختيار الحكمة وممارستها من خلال العمل بناءاً على معرفتك بأهمية الصلاة.

هذا النوع من الحكمة قوة. إنها أكثر من مجرد قدرة. يمكن أن يكون لديك القدرة على فعل شيء ما وعدم القيام به. لكن الحكمة الحقيقية هي أنك تعرف ما يجب أن تفعله وتفعله. لذا دع هذه الحكمة تعمل بداخلك في جميع الأوقات وتجعلك تفعل الصواب، مثل اختيار الصلاة. الصلاة هي عمل حياتك، وأفضل طريقة لتعلم الصلاة هي الصلاة. ثقِّف نفسك للقيام بذلك، سواء كنت ترغب في ذلك أم لا. قال يسوع في لوقا 18: 1، “وقالَ لهُمْ أيضًا مَثَلًا في أنَّهُ يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ.” لم يقل، “على الرجال أن يصلوا دائمًا عندما يشعرون بالرغبة في ذلك”.

 لديك القدرة على تحديد ما تريد القيام به، لذا اختر الصلاة. خذ على سبيل المثال، تحذير بولس لتيموثاوس في تيموثاوُسَ الثّانيةُ 4: 2 “اكرِزْ بالكلِمَةِ. اعكُفْ علَى ذلكَ في وقتٍ مُناسِبٍ وغَيرِ مُناسِبٍ. وبِّخِ، انتَهِرْ، عِظْ بكُلِّ أناةٍ وتَعليمٍ. “. هنا، يعلمنا روح الله شيئاً مهماً، مما يسمح لنا بمعرفة أنه سواء شعرنا بذلك أم لا، في كل موسم، يجب أن نكرز بالإنجيل. نفس الشيء مع الصلاة. تصلي في الموسم وفي غير موسمه.

 لا تتطلب الصلاة مكاناً مناسباً في حد ذاته؛ يمكنك أن تصلي في أي مكان وفي أي وضع. لست مضطراً بالضرورة إلى العثور على مكان يمكنك فيه الركوع، أو مكان مرتفع بما يكفي لرفع يديك أو مكان يمكنك فيه الصراخ. يمكنك أن تصلي بهدوء قدر الإمكان، أو بصوت عالٍ كما تريد؛ يمكنك أن تصلي جالساً أو مستلقياً أو راكعاً- مهما كان الوضع. المهم أن تصلي. لذلك ليس لديك عذر في ترك الصلاة. اتخذ قراراً بالصلاة دائماً- في أي مكان- وسوف يسمعك الله ويستجيب لك.

_______ 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي. 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )