القائمة إغلاق

اختبر إيمانك الخاص Examine Your Own Faith

 “جَرِّبوا أنفُسَكُمْ، هل أنتُمْ في الإيمانِ؟ امتَحِنوا أنفُسَكُمْ…” (كورنثوس الثانية 13: 5).

هناك من يعتقد أن الرب يسمح بالمصائب أو مسؤول عن المصائب التي يعاني منها الناس. إنه مثل الرجل الذي رثى، “أنا أخدم الله، أعمل من أجله كل يوم؛ ومع ذلك، فقد سمح للشيطان بقتل طفلي.”. لكن هذا لا يمكن أن يكون صحيحاً. الرب ليس مسؤولاً عن الشر أو الحوادث التي يمر بها الناس؛ هذا لا يتفق مع طبيعته. محبته جعلته يتجسد. ليس فيه ظلمة.

 كل ما عانيت منه والذي يتعارض مع أحكام المسيح في إنجيله، لم يأتي من الله. الحياة روحية وأنت مسؤول عن حياتك- الأشياء التي تحدث لك. يتعلق الأمر بإيمانك وكيف تستخدمه. قال يسوع في متى 17: 20، “… لو كانَ لكُمْ إيمانٌ مِثلُ حَبَّةِ خَردَلٍ لكُنتُمْ تقولونَ لهذا الجَبَلِ: انتَقِلْ مِنْ هنا إلَى هناكَ فيَنتَقِلُ، ولا يكونُ شَيءٌ غَيرَ مُمكِنٍ لَدَيكُمْ.”. هذا إعلان سيادي. السؤال هنا ماذا تفعل بإيمانك؟ كيف تضع إيمانك للعمل؟

 يقول الكتاب المقدس، “أمّا البارُّ فبالإيمانِ يَحيا…” (عبرانيين 10: 38). إن استخدام إيمانك للتعامل مع أزمات الحياة كل يوم هو مسؤوليتك. يقول يعقوب 1: 22، “ولكن كونوا عامِلينَ بالكلِمَةِ، لا سامِعينَ فقط خادِعينَ نُفوسكُمْ.”. هذا هو المفتاح. عمل الكلمة. أنت تفعل إيمانك من خلال “عمل” الكلمة؛ نحن ممارسون للكلمة.

 إذا لم تسر الأمور كما تتوقعها، فالخطأ ليس في الله، لأنه كامل. نظراً لأنه مثالي، فعليك أن تتحقق في مكان آخر من الخطأ الذي قد يكون قد حدث. من المحتمل أنك لم تفهمه أو تفهم كلمته جيداً. ربما لم تفعل ما قاله بالضبط؛ أو ربما كان توقيتك خاطئاً. لذلك، فإن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو فحص إيمانك كما هو مقروء في آية موضوعنا.

 إن حياة الإيمان المعطاة لنا ليست خداعاً. الرب لا يختبئ وراء الإيمان، لذلك لن يفعل ما قال إنه سيفعله. الإيمان يعمل دائماً. إذا لم تنجح، فهذا ليس إيماناً. استمر في تنمية إيمانك عن طريق زيادة معرفتك بالكلمة.

 دراسة أخرى: مزمور 18: 30؛ كورِنثوس الثّانيةُ 1: 20؛ عبرانيين 13: 8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )