القائمة إغلاق

اخرج من اللَّفيفُ Come Out of the Mixed Multitude

“واللَّفيفُ الّذي في وسَطِهِمِ اشتَهَى شَهوَةً. فعادَ بَنو إسرائيلَ أيضًا وبَكَوْا وقالوا: «مَنْ يُطعِمُنا لَحمًا؟”. (عدد 11: 4).
يخبرنا الكتاب المقدس عن شهوة إسرائيل التي أغضبت الله ودمرت الكثير منهم. لقد خرجوا لتوهم من العبودية الرهيبة في مصر، ولكن أثناء رحلتهم إلى أرض الموعد، بدأوا في النظر إلى الوراء في قلوبهم قائلين، “آه، عندما كنا في مصر، كان لدينا مجاناً سمك وبصل وشمام وكرات والثوم، كل ما لدينا الآن هو هذا الخبز الخفيف المسمى المن”.
الآن يحذرنا الكتاب المقدس ألا نشتهي الأشياء الشريرة كما فعلوا. هل يعني أن البصل والثوم كانا شريرين؟ بالطبع لا.. إنه تمامًا مثلما يخبرنا الكتاب المقدس في عدد 13 أن عشرة من الجواسيس الاثني عشر قد أعادوا تقريرًا شريرًا. لماذا دعاها الله بخبر شرير؟ ذلك لأن أي شيء يأتي في رفض الحقيقة هو شر.
هل سمعت أخًا أو أختًا يقول، “لماذا نعقد اجتماعات وكل ما نفعله هو التسبيح ومشاركة الكلمة والصلاة؟ لماذا لا نذهب إلى الشاطئ في مكان ما أو نقيم حفلة أو نرقص أحيانًا؟” عندما يبدأ قلبك في اشتهاء الأشياء التي يفتخر بها العالم؛ عندما لا يشبعك “المن”، تصبح جزءًا من اللَّفيفُ. في كثير من الأحيان، سئم شعب الله من الكلمة وشركة المؤمنين. لقد سئموا من كل الوعظ والتعليم والصلاة. يبدأون في البحث عن شيء “جديد ومثير للاهتمام.” هذا اشتهاء الأشياء الشريرة. لقد ارتد هؤلاء المسيحيون دون أن يعرفوا ذلك. يقول الكتاب المقدس أن الله لم يكن مسرورًا بكثيرين منهم. هؤلاء هم اللَّفيفُ. إنهم يبحثون عن الترفيه في الكنيسة. اسمعني يا ابن الله، على الرغم من أننا نتواصل اجتماعيًا في الكنيسة، فإن الكنيسة ليست للتواصل الاجتماعي. لا ترفض المن. قال يسوع، “أنا هو الخبز الذي أتى من السماء” (يوحنا 6: 33-35). هذا ما يمثله المن. إنها كلمة الله. اخرج من اللَّفيفُ واجعل أساس حياتك هو كلمة الله وحده.

دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 6: 17؛ 7: 1

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.