القائمة إغلاق

ارفض أن تكون مستاء Refuse to Be Offended

 تعَقُّلُ الإنسانِ يُبطِئُ غَضَبَهُ، وفَخرُهُ الصَّفحُ عن مَعصيَةٍ. (أمثال 19: 11).

 كل يوم، يُقدم لنا فُرصاً للشعور بالإهانة. ستأتي الإهانات، بحسب ما يقول الكتاب المقدس. سيفعل الأشخاص أشياء قد تؤذيك أو تسيء إليك، ولكن الأمر متروك لك تماماً لتقرير ما إذا كنت ستشعر بالإهانة أم لا..

في مرقس 7، كان من الممكن أن تتأذى المرأة التي كانت ابنتها الصغيرة ذات روح نجسة من تصريح يسوع. صرخت وراء المعلم طلباً للمساعدة، وفي حوارهما التالي، قال يسوع، “…. «دَعي البَنينَ أوَّلًا يَشبَعونَ، لأنَّهُ ليس حَسَنًا أنْ يؤخَذَ خُبزُ البَنينَ ويُطرَحَ للكِلابِ».” (مرقس 7: 27).

كان يمكن للمرأة أن تقول، “كيف يمكنه مناداتي بكلب، لمجرد أنني أطلب منه المساعدة؟ هل هذه هي الطريقة التي يتحدث بها إلى الناس؟ “. لكن لا؛ كانت أذكى من ذلك. في استعراض رائع للتواضع، أجابت: “… «نَعَمْ، يا سيِّدُ! والكِلابُ أيضًا تحتَ المائدَةِ تأكُلُ مِنْ فُتاتِ البَنينَ!».” (مرقس 7: 28). وبالتالي حصلت على معجزة.

لماذا لم تتأذى من بيان السيد؟ كان لها قلب عابد حقيقي. بصفتك عابداً حقيقياً، فأنت لا تهتم بما يدعوك أي شخص أو يقوله لك أو عنك؛ أنت لا تهتم كيف يعاملك أي شخص. كل ما يهمك هو محبتك للرب ورغبتك في إرضائه.

تذكر دائماً أنه لمجدك التغاضي عن المعصية. لا تقل، “لا يمكنني تحمل هذه الإهانة لأي سبب من الأسباب”. لقد تم تزيينك بشرف وكرامة المملكة؛ لا أحد ولا شيء يمكن أن يهينك.

كان هذا هو فهم الرسول بولس عندما قال، “لذلكَ أُسَرُّ بالضَّعَفاتِ والشَّتائمِ والضَّروراتِ والِاضطِهاداتِ والضّيقاتِ لأجلِ المَسيحِ…” (كورنثوس الثانية 12: 10). العزة لله.

 المزيد من الدراسة:

 كورِنثوس الأولَى 6: 7

 أمثال 12: 16، بُطرُسَ الأولَى 5: 6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )