القائمة إغلاق

ازداد في الكرامة والنعمة بالشركة Increase in Honor & Favor by Association

image_pdfimage_print

Available in: English متاحة باللغة

فَرَجَعَ مِنْ وَرَائِهِ وَأَخَذَ فَدَّانَ بَقَرٍ وَذَبَحَهُمَا، وَسَلَقَ اللَّحْمَ بِأَدَوَاتِ الْبَقَرِ وَأَعْطَى الشَّعْبَ فَأَكَلُوا. ثُمَّ قَامَ وَمَضَى وَرَاءَ إِيلِيَّا وَكَانَ يَخْدِمُهُ. (الملوك الأول ١٩: ٢١).

وفقًا للكتاب المقدس، خدم أليشع إيليا لفترة تتراوح بين عشرين وثلاثين عامًا. وهذا يتطلب تكريس وإخلاص ورغبة وصبر. فلا يمكنك خدمة شخص ما لمدة ثلاثين عامًا تقريبًا دون أن تتعلم وتلتقط منه شيئًا.

تبع أليشع إيليا أينما ذهب. وشاهد كل تحركاته وتعلم منه. من المثير للاهتمام أن أليشع لم يحاول الحصول على مسحة من الله بالتغلب على إيليا أو بمحاولة القضاء عليه أو إبعاده عن الطريق. ولكن بدلاً من ذلك، تعلم أليشع باستمرار من معلمه.

في توقيت الله، وعندما كان كل شيء في وقته، رفع الله إيليا من هذه الأرض وبسبب اجتهاد أليشع وصبره، أخذ رداء النبي إيليا (ملوك الثاني ٢: ١٣). يُذكر سفر الملوك الثاني أن أليشع عمل بالضبط ضعف عدد معجزات إيليا.

قرأت مؤخرًا كتابًا لأحد رجال الله العظماء. كان لديه خدمة دولية، والعديد من الخدام المساعدين والكتب والأشرطة، وله حضور تلفزيوني عالمي. ومن المثير للاهتمام أنني لاحظت أن هذا الخادم العظيم لم يبدأ بهذه الطريقة. في الواقع، لقد أمضى سنوات عديدة في خدمة رجل الله آخر. لقد فعل ذلك بتواضع ولم يكن يبحث عن رؤيته الخاصة. وفي الوقت المناسب، رفعه الله.

يدرك معظم الخدام الشباب هذا المبدأ في الكلمة وقد سمعوا عظات كثيرة عن استقبال مسحة النبي عن طريق أن تكون خادمًا أولاً. ومع ذلك، كونك خادمًا يعني أنه يجب أن تكون لديك خطة القائد في قلبك وألا تسعى إلى إقامة خدمتك الخاصة.

لذلك اليوم، إذا كنت تنتمي لله وتبحث عن مكان في الخدمة، فأبحث عن خدمة ممسوحة واخضع.

وفي الوقت المناسب عندما يرى الله أنك مستعد، سيرفعك.

"اتَّضِعُوا قُدَّامَ الرَّبِّ فَيَرْفَعَكُمْ."(يعقوب ٤: ١٠)

________ 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع