القائمة إغلاق

استثمر وقتك في الأشياء الروحية Invest Your Time in Spiritual Things

 “فانظُروا كيفَ تسلُكونَ بالتَّدقيقِ، لا كجُهَلاءَ بل كحُكَماءَ، مُفتَدينَ الوقتَ لأنَّ الأيّامَ شِرّيرَةٌ.”. (أفسس 5: 15-16)

 الوقت هو أحد الأصول التي يجب أن تتعلم الاستثمار فيها بحكمة. يعني استثمار وقتك بحكمة استثمار وقتك في الأشياء الروحية. كان هذا في ذهن موسى عندما صلى إلى الرب “إحصاءَ أيّامِنا هكذا عَلِّمنا فنؤتَى قَلبَ حِكمَةٍ.” (مزامير 90: 12). كل يوم تعيش فيه هو فرصة لإنجاز الكثير، ولكن السؤال هو: ما مدى تنظيم يومك جيداً؟ عندما تستيقظ في الصباح، لا تتدحرج من على سريرك وتتعثر بشكل أعمى في اليوم. اقضِ وقتاً ممتعاً أولاً في الشركة مع الروح القدس في الصلاة وفي الكلمة. أطلب منه أن يرشدك أثناء جدولة أنشطتك لهذا اليوم وتحديد أولويات أنشطتك. أطلب منه مساعدتك في توفير الوقت، وستكتشف مقدار ما يمكنك تحقيقه للمملكة يومياً. بعد ذلك، ستصبح أكثر إنتاجية وفعالية وتقدماً. تذكر أن الحياة ليس لها وقت إضافي؛ لذلك أجعل كل يوم مهماً من خلال القيام فقط بتلك الأشياء التي من شأنها أن تقدم ملكوت الله، وتحسن حياتك. هناك أشخاص رغبوا لفترة طويلة في قراءة الكتاب المقدس بأكمله في عام واحد لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك. البعض يبدأ ولكن لا يكمله. “عادة لا أملك الوقت الكافي”، يتأسفون ويحاولون تبرئة أنفسهم، لكن هذا ليس عذراً جيداً بما فيه الكفاية. الوقت أصل ثابت؛ إنه فقط أربع وعشرون ساعة في يوم واحد. لذلك علينا تحديد الأولويات.

 إذا كنت تتمني في الحصول على مزيد من الوقت لدراسة كلمة الله، فالحقيقة هي أنك قد لا تحصل عليه أبداً. ما تحتاجه هو أن تخصص وقتاً لدراسة الكلمة، وجدولة مواقيت الصلاة أيضاً، لأن مستقبلك كله يعتمد عليها. يقول سفر الأمثال 1: 32، “لأنَّ ارتِدادَ الحَمقَى يَقتُلُهُمْ….”. الحمقى هم الذين يتجاهلون الحق. يتجاهلون الوحي ولا يأخذون الأمور الروحية على محمل الجد. إنهم يعلمون أنه من المهم الصلاة، لكنهم مشغولون جداً للقيام بذلك. يسميهم الله الحمقي ويقول إن موقفهم في الرضا عن النفس سيجعلهم ضحايا في الحياة.

 لا تكن مثل الحمقى الذين يفضلون القيام بأشياء أخرى بدلاً من قضاء الوقت في الأمور الروحية. اختر دائماً أن تكون مستيقظاً روحياً بحيث عندما يأتي “اليوم الشرير”، ستقابله جيداً وستعرف ما يجب عليك فعله.

 قل هذه معي، “أبي الغالي، أشكرك على توجيه روحك في حياتي، والحكمة التي تنقلها لي كل يوم. لقد خضعت باستمرار لسيادة كلمتك. وهكذا، فإن خطواتي مرتبة في النصر والنجاح والامتياز باسم يسوع. آمين.

 مزمور 33: 10 “الرَّبُّ أبطَلَ مؤامَرَةَ الأُمَمِ. لاشَى أفكارَ الشُّعوبِ.”

 مزامير 90: 12″إحصاءَ أيّامِنا هكذا عَلِّمنا فنؤتَى قَلبَ حِكمَةٍ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.