القائمة إغلاق

استجابة مستوحاة من المسيح Christ-Inspired Response

“بل أحِبّوا أعداءَكُمْ، وأحسِنوا وأقرِضوا وأنتُمْ لا ترجونَ شَيئًا، فيكونَ أجرُكُمْ عظيمًا وتَكونوا بَني العَليِّ، فإنَّهُ مُنعِمٌ علَى غَيرِ الشّاكِرينَ والأشرارِ.” (لوقا 6: 35). هل سبق لك أن تعرضت لسوء المعاملة؟ أعتقد أن الكثيرين منا، في وقت أو آخر، عانوا نوعًا من سوء المعاملة أو الظلم. لكن كيف يتوقع الله منا أن نستجيب في مثل هذا الموقف واضح في كلمته. قال في يعقوب 5: 13 “أعلَى أحَدٍ بَينَكُمْ مَشَقّاتٌ؟ (يُساء معاملته، يعاني من الشر) فليُصَلِّ… “. كم هو رائع. إنه يوازي ما قاله يسوع أيضًا في لوقا 6: 28 قال: “… وصَلّوا لأجلِ الّذينَ يُسيئونَ إلَيكُمْ (يستغلونك باستخفاف).”. الله على علم بمثل هذه المواقف في حياتنا حيث نواجه الاضطهاد أو نتحمل سوء المعاملة من الآخرين. ومع ذلك، فهو لا يطلب منا أن نشفق على أنفسنا، أو نشكو، أو نشعر بالمرارة على من يسيئون إلينا؛ بل يقول لنا أن نصلي. من المغري جدًا التصرف بالعكس تمامًا عند سوء المعاملة. قد يحاول البعض حتى الانتقام أو العودة إلى أولئك الذين يسيئون معاملتهم، وفي أثناء ذلك، يتصرفون بطريقة مختلفة عما هم عليه حقًا. لا تسمح أبدًا للسلوك السيئ لشخص آخر بتغيير سلوكك الجيد أو شخصيتك. ربما كنت لطيفًا ومحبًا لشخص عاملك في المقابل بشكل غير عادل. لا تقرر أبدًا عدم إظهار الحب لأي شخص آخر بسبب الخيانة؛ لن تكون مثل المسيح. إذا استسلمت لذلك، فستسمح للموقف المعيب لشخص آخر أو الحكم السيئ بالتحكم في شخصيتك. السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو: “هل كان من الصواب أن أساعد وأظهر الحب؟” إذا كان الأمر صحيحًا، فاستمر في فعل الصواب. بهذه الطريقة تحمي روحك من الاختراقات غير الصحية وتحرم الشيطان من فرصة الانزلاق في حياتك. بغض النظر عن كيفية معاملتك، حافظ على موقف المسيح. قال: بارِكوا لاعِنيكُمْ، وصَلّوا لأجلِ الّذينَ يُسيئونَ إلَيكُمْ. مَنْ ضَرَبَكَ علَى خَدِّكَ فاعرِضْ لهُ الآخَرَ أيضًا، ومَنْ أخَذَ رِداءَكَ فلا تمنَعهُ ثَوْبَكَ أيضًا. وكُلُّ مَنْ سألكَ فأعطِهِ… بل أحِبّوا أعداءَكُمْ…. تَكونوا بَني العَليِّ، فإنَّهُ مُنعِمٌ علَى غَيرِ الشّاكِرينَ والأشرارِ.”(لوقا 6: 28-35).

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file