القائمة إغلاق

استمتع باللحظة Relish The Moment

 “السّارِقُ لا يأتي إلّا ليَسرِقَ ويَذبَحَ ويُهلِكَ، وأمّا أنا فقد أتَيتُ لتَكونَ لهُمْ حياةٌ وليكونَ لهُمْ أفضَلُ. (إلى أقصى حد حتى تفيض)” (يوحنا 10: 10).

الحياة رحلة، وأثناء تلك الرحلة، من المهم أن تستمتع بالرحلة وتستمتع بكل لحظة. هناك الكثير الذي وضعه الله في طريقك، لتتمتع به، وأنت في رحلة عبر الحياة. الحياة ليست كل شيء عن المستقبل أو حلوة الزمن الآتي. يريدك الله أن تستمتع اليوم. إنه لأمر رائع أن تركز على رحلتك أو المهام التي تنتظر، ولكن أثناء ذلك، استمتع باللحظات التي تمر.

 لاحظ عبارة يسوع في آية موضوعنا: “… أتَيتُ لتَكونَ لهُمْ حياةٌ وليكونَ لهُمْ أفضَلُ (إلى أقصى حد حتى تفيض)”. يريدك الله أن تستمتع بالحياة التي أعطاك إياها لأن هذا هو سبب مجيء يسوع في المقام الأول. عليك أن تستمتع بكل يوم من أيام رحلتك في الحياة. إذا كنت لا تستمتع بنفسك، فلن يستمتع أحد بالتواجد حولك. اجعل كل لحظة في حياتك ممتعة لأن الله أعطاك كل الأشياء مجاناً من أجل الغرض الأساسي من التمتع (تيموثاوس الأولى 6: 17).

إذا كنت لا تستمتع بالأشياء الصغيرة البسيطة في الحياة التي أعطاها لك الله، فلن تتمكن حقاً من الاستمتاع بالحقائق الروحية. لذا، أولاً، ابدأ بتقدير نفسك، ثم أيضاً الأشخاص الذين وضعهم الله في عالمك. قدر حتى الأشياء الصغيرة مثل ما ترتديه- حذائك، ملابسك، مجوهراتك- إلخ.. حتى أجهزتك، مثل الهواتف المحمولة الخاصة بك، أستمتع بها؛ استمتع بالميزات.

عليك أيضاً أن تتعلم التخلي عن تجاربك السابقة، وخاصة التجارب غير السارة، ولا تقلق أو تخشى من الغد. ندم الأمس ومخاوف الغد أعداء سعادة اليوم. الله لا يعيش في أمسك، ولا ينتصر في مخاوفك، كل ما يتوقعه منك هو أن تكون أفضل ما لديك وتستمتع بكل لحظة في حياتك اليوم.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.