القائمة إغلاق

اسلك واثبت في الحق Walk and Stay in Truth

لأنَّهُ قد دَخَلَ إلَى العالَمِ مُضِلّونَ كثيرونَ، لا يَعتَرِفونَ بيَسوعَ المَسيحِ آتيًا في الجَسَدِ. هذا هو المُضِلُّ، والضِّدُّ للمَسيحِ.” (يوحنا الثانية 1: 7).

 كلمة الله حق. لا يمكنك معرفة الكلمة وتُخدع أو تتبع الصوت الخطأ. تقول رسالة يوحنا الأولى 4: 1، “أيُّها الأحِبّاءُ، لا تُصَدِّقوا كُلَّ روحٍ، بل امتَحِنوا الأرواحَ: هل هي مِنَ اللهِ؟ لأنَّ أنبياءَ كذَبَةً كثيرينَ قد خرجوا إلَى العالَمِ.”. دائماً، هناك نور في روحك عندما تعرف كلمة الله بحيث لا يضللك الأنبياء الكذبة والمعلمون الكذبة والإخوة الكذبة. إحدى الطرق التي يتم تضليل الكثيرين بها بسهولة هي من خلال الارتباطات الخاطئة. إذا كنت كمسيحي تبدأ في الارتباط بأفراد معينين ليس من المفترض أن يكونوا في “أيون” (مسار حياتك )-أفراد لديهم عقيدة أو تدريب لا يتفق مع تعاليم الكلمة وحقيقتها– أنت بالتأكيد في الاتجاه الخاطئ.

 بمرور الوقت، يمكن أن يصبح هؤلاء الأشخاص مستشارين لك، وقريبًا ستتغير لغتك. هذه هي الطريقة التي كثير من الأشخاص تحفزهم ويستلهموا من روح الخطأ، ويقعون في الخطأ. يقول الكتاب المقدس، “نَحنُ مِنَ اللهِ، فمَنْ يَعرِفُ اللهَ يَسمَعُ لنا، ومَنْ ليس مِنَ اللهِ لا يَسمَعُ لنا. مِنْ هذا نَعرِفُ روحَ الحَقِّ وروحَ الضَّلالِ.” (يوحَنا الأولَى 4: 6). ابق في الحق!

 كان الرسول يوحنا مهتمًا جدًا بمعرفة شعب الله للحق ويسيروا فيه. في يوحَنا الثّانيةُ 1: 1، قال،”الشَّيخُ، إلَى كيريَّةَ المُختارَةِ، وإلَى أولادِها الّذينَ أنا أُحِبُّهُمْ بالحَقِّ، ولَستُ أنا فقط، بل أيضًا جميعُ الّذينَ قد عَرَفوا الحَقَّ.”. يريدك الله أن تسلك في الحق لأنه كما قرأنا في آيتنا، يوجد العديد من المخادعين في العالم الذين لا يعترفون بأن يسوع المسيح قد جاء في الجسد. إنهم لا يعترفون بتجسد المسيح ولا قيامة المسيح.

 إن الاعتراف بأن يسوع المسيح جاء في الجسد يعني الاعتراف بهذه الحقيقة، وعيش حياة تستحق هذه الحقيقة، وإعطاء المجد لله. لذا، في هذه الأيام الأخيرة، اسلك في الحق. يقول يوحنا: “ليس لي فرَحٌ أعظَمُ مِنْ هذا: أنْ أسمَعَ عن أولادي أنهُم يَسلُكونَ بالحَقّ ” (3 يوحَنا الثّالِثَةُ 1: 4).

 دراسة أخرى: ١ يوحنا ٢: ٢٦-٢٧؛ 2 يوحنا1: 7-8 ؛ يوحَنا الثّالِثَةُ1: 11-12؛ يوحَنا الأولَى 4: 6.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.