القائمة إغلاق

افصل الحقيقة عن الوقائع SEPARATE THE TRUTH FROM FACTS

.”يا رَبُّ، مَنْ يَنزِلُ في مَسكَنِكَ؟ مَنْ يَسكُنُ في جَبَلِ قُدسِكَ؟ السّالِكُ بالكَمالِ، والعامِلُ الحَقَّ، والمُتَكلِّمُ بالصِّدقِ في قَلبِهِ. ” (مزمور 15: 1-2).

 في يوحنا 8: 32، قال الرب يسوع، “وتَعرِفونَ الحَقَّ، والحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ».”. الحقيقة التي يتحدث عنها هنا هي الحقيقة في عالم الله، والتي تختلف عن الواقع. هناك حقائق وهناك وقائع. الحقيقة هي الصحيحة، لكن ليست كل الوقائع صحيحة.

 قد يكون الواقع هو الصحيح، لكنه قد لا يكون الحقيقة المطلقة. على سبيل المثال، قد يظهر الفحص الطبي أن المسيحي يعاني من ورم أو عدوى في جسمه؛ هذا التشخيص من قبل الطبيب هو واقع وليست الحقيقة. ما هي إذن الحقيقة في هذا السياق؟ الحقيقة هي كلمة الله المعلنة بخصوص صحتك كمسيحي. قد يكون الورم موجودًا، لكن كلمة الله، التي هي* الحقيقة* والحقيقة، تقول إنك كامل في المسيح (بطرس الأولى 2: 24). ابعد عينيك عن الوقائع المادية وركز انتباهك على حقيقة كلمة الله التي تؤكد صحتك الإلهية. هذا ما يفعله الإيمان: إنه يغير الوقائع برفض منحها الاهتمام أو الاعتبار أو الإدراك.

 ضع علامة على كلام السيد: لم يقل: ستعرف الوقائع، والوقائع تحررك؛ قال “ستعرف الحق والحق يحررك.” إن حقيقة كلمة الله هي التي تنقذك من “وقائع” الحياة. لذلك، عليك أن تحسب فقط”الحق”، أي كلمة الله: “… كلمتك هي الحق” (يوحنا 17:17).

 تتحدث الآية الافتتاحية عن قول الحقيقة في قلبك؛ كيف تتكلم بالصدق في قلبك يبدأ بالتفكير في الحقيقة في قلبك. إذا كنت لا تعتقد أن الحقيقة في قلبك فلن تقول الحقيقة. الحقيقة هي ما قاله الله عنك في كلمته. هذا كل ما يجب أن تحسبه في حياتك؛ هذا كل ما يجب أن يسيطر على أفكارك وخطابك. على سبيل المثال، إذا أخبرك أحدهم، “أنت لست ذكيًا جدًا؛ لا يوجد شيء مميز فيك”؛ عليك أن تدحضها على الفور وتقول لنفسك من الداخل، “أنا أعرف من أنا. أنا كنز الله المميز، والحكمة، والذكاء الفائق، والرائع”

 دراسة أخرى: أفسس 4: 14-15؛ يشوع 1: 8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.