القائمة إغلاق

الإيمان القوي The Strong Faith

من الخصائص المهمة للإيمان القوي أنه لا ينظر إلى المظهر الخارجي للأشياء؛ لا يعتبر الظروف المادية. رفض يسوع أن يفكر في حقيقة أن لعازر قد مات، على الرغم من أنه قال من قبل إن مرض لعازر لن يؤدي إلى الموت (يوحنا 11: 4). إن موت الرجل في النهاية، ودفنه لمدة أربعة أيام، لم يحدث أي فرق مع يسوع لأن إيمانه كان يركز على كلمته المنطوقة. كان يعلم أن الآب سمع كلماته المليئة بالإيمان. الآن، راقب ما فعله السيد: لقد دعا لعازر إلى الخروج من القبر، تماماً كما تطالب شخصاً نائماً في غرفة بجوارك. هذا هو الإيمان. مع الإيمان، لا يوجد شيء اسمه “ميؤوس منه” أو “موقف مستحيل”. لا شيء مستحيل، لأن كل شيء ممكن. في ميدان الإيمان، لا تستسلم. يستسلم الناس عندما يبنون أحكامهم وتصوراتهم على أدلة منطقية. على سبيل المثال، تم تدريب حواس الإنسان الطبيعي على القول “لدي آلام في المعدة” لمجرد أنه شعر بألم في بطنه. لقد تم تدريبه على التعرف على الخوف والقول، “أنا خائف”؛ لقد تم تدريبه على إدراك النقص والقول، “أنا مُفلس”. ومع ذلك، فإن الإيمان يتحدث وفقاً لكلمة الله. لذلك، قد تقول، “أشعر بالصداع، لكنني شفيت”. يجب التأكيد على الشفاء والصحة. لا تدع مشاعرك تتحكم فيك ولا في ظروف حياتك. ما تشعر به لا يجب أن يتحكم أو يملي عليك ما لديك أو من أنت في الكلمة. لا فرق بين ما تراه أو تسمعه أو تشعر به؛ لا فرق بين كيف تبدو الأشياء السلبية أو المستحيلة في الطبيعة؛ حافظ على الاعتراف بالكلمة. كلمة الإيمان في فمك تعطي نتائج. لذلك، أرفض النظر في الظروف أو الاعتراف بالمستحيلات.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )