القائمة إغلاق

الاجتهاد في الصلاة STRIVING IN PRAYER

يُسَلِّمُ علَيكُمْ أبَفراسُ، الّذي هو مِنكُمْ، عَبدٌ للمَسيحِ، مُجاهِدٌ كُلَّ حينٍ لأجلِكُمْ بالصَّلَواتِ… (كولوسي 4: 12).

العبارة المترجمة “مُجاهِدٌ” في الشاهد المقدس أعلاه هي “agōnizomai” (اليونانية)، ولا تترجم إلى مجرد عمل؛ بل تعني السعي. في الواقع، المرادف الأول هو “القتال”. إنه يعني أيضًا النضال أو التعامل مع الخصم. الكلمة نفسها هي ما لدينا في تيموثاوُسَ الأولَى 6: 12 والتي تقول، “جاهِدْ جِهادَ الإيمانِ الحَسَنَ…”.

الآن، يقول بولس، بالروح، للمسيحيين في الكنيسة في كولوسي أن أبفراس كان دائمًا “يقاتل” من أجلهم في الصلاة. كان يتصارع مع قوى شيطانية نيابة عنهم. هذا جزء مما تفعله في التشفع للآخرين. تقول رسالة كورنثوس الثانية 4: 3-4، “ولكن إنْ كانَ إنجيلُنا مَكتومًا، فإنَّما هو مَكتومٌ في الهالِكينَ، الّذينَ فيهِمْ إلهُ هذا الدَّهرِ قد أعمَى أذهانَ غَيرِ المؤمِنينَ، لئَلّا تُضيءَ لهُمْ إنارَةُ إنجيلِ مَجدِ المَسيحِ، الّذي هو صورَةُ اللهِ.”. وهنا نرى لماذا يجب أن نجتهد في الصلاة من أجل أرواح البشر.

ربما لديك أفراد من عائلتك وأحبائك وأصدقاء وزملاء وجيران كنت تشهد لهم وقد رفضوا الاستجابة لنداء الخلاص؛ تُظهر كلمة الله ما هي المشكلة الحقيقية: لقد أعمى الشيطان- “إله هذا العالم”- أذهانهم. لمثل هؤلاء الناس، يجب أن تكافح من أجل أرواحهم في الصلاة؛ أنت “تتألم” بالشفاعة عنهم. أنت تعلن، “باسم الرب يسوع، يا روح الظلمة الشريرة التي أعمت أذهانهم، أنا أكسر تأثيرك عليهم”. لكنك ترى، لا تتوقف عند هذا الحد؛ أستمر في الشفاعة. تسمى الغلبة في الصلاة. إنك تجتهد في الصلاة على أذهانهم، لكي تنفتح قلوبهم للرب، وتهتدي إلى كلمة الله، باسم يسوع. تصلي لكي يضيء نور الإنجيل المجيد في قلوبهم، ويقبلون نعمة الله لخلاصهم. إن حضور الله يكسو قلوبهم وتسود كلمة الله في حياتهم. هللويا .

صلي هكذا من أجل أصدقائك أو أفراد عائلتك الذين لم يولدوا بعد، وستندهش من النتيجة. حمداً لله.

صلاة:

يا ربي المبارك، أنا أصلي أن يسطع نور إنجيل المسيح المجيد في قلوب الكثيرين اليوم الذين لم ينالوا الخلاص بعد، ويحولهم من الظلمة إلى النور، ومن قوة الشيطان إلى الله، باسم الرب يسوع. آمين.

المزيد من الدراسة

كولوسي 4:12؛ تيموثاوُسَ الأولَى 2: 1-4؛ غلاطية 4: 19

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.