القائمة إغلاق

البر بالطبيعة  Righteous by Nature

 “لأنَّهُ كما بمَعصيَةِ الإنسانِ الواحِدِ جُعِلَ الكَثيرونَ خُطاةً، هكذا أيضًا بإطاعَةِ الواحِدِ سيُجعَلُ الكَثيرونَ أبرارًا.” (رومية 5: 19).

 رومية 6: 14 تقول، “فإنَّ الخَطيَّةَ لن تسودَكُمْ…” هذا لأن الرجل أو المرأة المولود ثانية يولد بلا خطية. من ناحية أخرى، فإن الإنسان غير المتجدد، الشخص الذي لم يولد ثانية، هو خاطئ بطبيعته، ومستعبد للخطية. لا يسعه إلا أن يخطئ، حتى عندما لا يريد ذلك، لأن له طبيعة الخطية.

ومع ذلك، هذا ليس هو الحال معك لأنك ولدت من جديد. البر، الذي هو طبيعة الله، نُقل إلى روحك في الولادة الجديدة. أنت لم تطلبه أو تفعل أي شيء لتصبح باراً، فأنت بار بطبيعتك. جعلها الله هكذا. إن برّك هو بر المسيح ولا علاقة له “بأدائك”؛ إنها هبة من الله (رومية 5: 17).

مثلما لا يوجد شيء يمكن أن تفعله بمفردك من خلال كمال الإنسان الخاص بك لتصبح باراً، في المسيح، لا يوجد أيضاً ما يمكنك فعله أو عدم القيام به من شأنه أن يسلب برك. أنت صالح اليوم كما يمكن أن تكون في أي وقت مضى. أفضل من ذلك، أنت بار مثل يسوع بار، معتبراً أنه أعطاك بره. لقد استبدل بره بطبيعتك الخاطئة عندما اعترفت بربوبيته على حياتك.

قد تضطر إلى التساؤل،”ماذا لو فعلت شيئاً خاطئاً، فهل يؤثر هذا على برّي؟” أولاً، لم يكن برك مشروطاً بأعمالك الصالحة. تقول رسالة أفسس 2: 9 “ليس مِنْ أعمالٍ كيلا يَفتَخِرَ أحَدٌ.”. فكر في الأمر بهذه الطريقة: لا يصبح الطفل أكثر إنسانية مع نموه. إنه إنسان مائة بالمائة بالفعل. ثم يبدأ في تعلم كيفية استخدام كل ما لديه؛ ملكاته البشرية: ساقيه، يديه، عينيه، دماغه، عقله، إلخ.

الآن، أثناء عملية تدريب هذا الطفل وتعليمه، إذا ارتكب خطأ أو فعل شيئاً خاطئاً، فهذا لا يعني أنه لم يعد بشرياً. إنه إنسان بطبيعته، وليس بالأفعال. إنه نفس الشيء مع برنا. نحن أبرار بالفطرة. وبالتالي، فإن “وضعنا الافتراضي” هو إنتاج الثمار وأعمال الصلاح. لذلك، تعلم أن تعيش حياة الله. مجداً لله.

 دراسة أخرى: رومية 6: 11-14؛ رومية 5: 17؛ كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file