القائمة إغلاق

التحديات: اختبارات الحياة من أجل ترقيتك Challenges: Life’s Exams for Your Promotion

مُبارَكٌ اللهُ أبو رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، أبو الرّأفَةِ وإلهُ كُلِّ تعزيَةٍ، الّذي يُعَزّينا في كُلِّ ضيقَتِنا، حتَّى نَستَطيعَ أنْ نُعَزّيَ الّذينَ هُم في كُلِّ ضيقَةٍ بالتَّعزيَةِ الّتي نَتَعَزَّى نَحنُ بها مِنَ اللهِ. (كورنثوس الثانية 1: 3-4).

الحياة المسيحية رحلة، وفي تلك الرحلة تحديات. هذه التحديات هي نقاط انطلاق لترقيتك. يعتقد البعض أنهم لن يواجهوا تحديات في اللحظة التي أصبحوا فيها مسيحيين. ويسألون في حيرة من أمرهم “لماذا ما زلت أعاني من مشاكل؟ لماذا ما زلت أعاني من مشاكل مع صحتي؟ لماذا عندما أصلي، الأشياء التي أصلي من أجلها لا تحدث على الفور؟ “* هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة ذات الصلة تحير عقولهم من وقت لآخر.

إذا لم تكن هناك تحديات لإيمانك، فلا يمكن تقوية إيمانك. الحياة لا تتعلق بمدى سلاسة الأشياء؛ لن تتم ترقيتك بدون اختبارات الحياة. هذا ما هي التحديات. يجب أن يسمح لك الله بمواجهة أشياء معينة حتى تتمكن من ممارسة إيمانك والفوز؛ وعندما تفعل ذلك، ستحصل على المزيد. لا تنكمش أبداً في يوم الضيق. لا تبكي. بدلاً من ذلك، واجه الشيطان وقل، “يا شيطان، بغض النظر عما تفعله، فأنا أعظم من منتصر. فالذي فيَّ أعظم من الذي في العالم. “

تعلم من الرسول بولس أنه على الرغم من الضيقات والتجارب والإغراءات التي واجهها، لم يتراجع تحت الضغط. بدلاً من ذلك، تمسك بعزاء الروح القدس، بينما كان يواسي ويعزي الآخرين الذين كانوا في مشاكل بنفس التعزية التي نالها. نفس تعزية الروح القدس متاحة لك اليوم. لذلك، بغض النظر عن التحديات التي تواجهها، فهي الخبز المناسب لك. قف منتصباً وارفض الخوف. احتفظ بكلمة النصر في فمك.

لديك راحة الكلمة، وعزاء الروح القدس، لتستمر وتربح. لن ينجح أي سلاح ضدك. يقول يوحَنا الأولَى 4: 4 “أنتُمْ مِنَ اللهِ أيُّها الأولادُ، وقَدْ غَلَبتُموهُم لأنَّ الّذي فيكُم أعظَمُ مِنَ الّذي في العالَمِ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )