القائمة اغلق

التحرر من الخوف في 7 خطوات! Fear FREE in 7 Steps

  • A  A  A  A  

Available in: English متاحة باللغة

بسبب كوني طيار, أنا مراجع تذاكر السفر – للبلاد الشرقية, فاظهر لي الرب سبع خطوات بسيطة كقائمة مراجعة لنحيا متحررين من الخوف.

  1. يجب أن تتوصل إلى فهم تام عن إننا بالفعل متحررين وتم إنقاذنا من الخوف فإننا لا نحاول أن نناضل ضد الخوف أو نتخلص منه – لقد تم إنقاذنا من الخوف على الصليب من خلال دم يسوع (عب 2: 14 – 15).
  2. قاوم روح الخوف فهي لا تخصنا يقول (2 تيمو 1 : 7) إن الله لم يعطينا روح الخوف, فليس من السليم أن نقبل ذلك الفزع  لذلك ينبغي أن نقاومه . يوضح (رؤ 21 : 8 و يشوع 1 وبخاصة عدد 9) . لا يجب أن نترك الخوف يتغلغل ويسكن فى قلوبنا إذ يعتبر الخوف خطية فأجرته الموت مثل اى خطية أخرى.
  3. إفهم وإدرك أن الإيمان ينقى  “يُصّفى ويُرّشح” من خلال المحبة تقول (غلا 5 : 6) “فَفِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، لاَ نَفْعَ لِلْخِتَانِ وَلاَ لِعَدَمِ الْخِتَانِ، بَلْ لِلإِيمَانِ الْعَامِلِ بِالْمَحَبَّةِ.” لا تستطيع أن تعمل بالإيمان وتكون غير مسامح في نفس الوقت, لان كل عدم غفران هو مبنى على الخوف.
  4. استقبل المحبة بفاعلية ونشاط. مثلما تستقبل خلاصك, شفائك…. الخ باجتهاد ونشاط. صدق إننا نلنا المحبة, حينئذ اعمل بها. فالله أحبنا بنفس مقدار محبته ليسوع والعالم مفترض أن يعرف ذلك (يو 17 : 23 , 26).
  5. صدق المحبة. امن فحسب (1 يو 4 : 15 – 16) المحبة في داخلك, ولن تفشل أبدا وهى الله. فالله محبة, المحبة هي ليست شئ ما يمتلكه الله, لكنها طبيعته.
  6. قرر أن تعيش حياة المحبة, مارس محبة الله. يخبرنا (1 يو 2: 5) “أَمَّا الَّذِي يَعْمَلُ بِحَسَبِ كَلِمَةِ الْمَسِيحِ، فَإِنَّ مَحَبَّةَ اللهِ تَكُونُ قَدِ اكْتَمَلَتْ فِي دَاخِلِهِ. بِهَذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا نَنْتَمِي إِلَى الْمَسِيحِِ.” هذا لا يعنى فقط أن تعمل بوعود الله بل بالأخص أن تحافظ على وصية المحبة للجميع و تعيش وتمارس تلك المحبة..عندما نحب بعضنا البعض, يخبرنا (1 يو 4 : 12) أن محبة الله تكملت في داخلنا فعندما تنمو نوع محبة يسوع وتظهر بوضوح وعلانية في حياتنا فإنها تطرد الخوف…. المحبة الكاملة تطرد الخوف خارجا (1 يو 15 – 18).
  7. اعترف باستمرار : أن الذي في داخلي عظيما ويحبني (ويحبني بمقدار محبته ليسوع) أقر واعترف بهذا في وجه اى شك, خوف أو مكان قاس وصعب في الحياة, حتى تكون مدركا تماما في روحك وواعيا لذلك في ذهنك انه لا يوجد خوف هنا. عندئذ كل ما يتبقى هو أن تسلك في المحبة وتحافظ عليها متمسكا بذلك.

  أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk   .
هذه المقالة بعنوان “التحرر من الخوف في 7 خطوات” تأليف : كينيث كوبلاند من المجلة الشهرية BVOV  يونيو 2004
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “Fear Free In 7 Steps” is written by Kenneth Copeland , taken from the monthly magazine BVOV June 2004.

©  2004 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *