القائمة إغلاق

التخطيط مهم Planning Is Important

“إحصاءَ أيّامِنا هكذا عَلِّمنا فنؤتَى قَلبَ حِكمَةٍ.” (مزمور 90: 12).
يوضح لنا الله في الكتاب المقدس أنه من المهم التخطيط. إذا قرأت في سفر الخروج واللاويين والعدد والتثنية، سترى أن الله قد رقم الأيام؛ أعطى أرقام لأيام معينة.
على سبيل المثال ، في العدد 1: 1 ، حدد الله “… في أوَّلِ الشَّهرِ الثّاني في السَّنَةِ الثّانيَةِ …” بينما كان يعلم بني إسرائيل بشأن مغادرتهم مصر. كان وجود خطط لأيام خاصة أمرًا طبيعيًا عند الله. في آيتنا الافتتاحية، أراد موسى أن يعلمنا الله كيف نفعل ذلك؛ فقال، “إحصاءَ أيّامِنا هكذا عَلِّمنا …” لم يقل، “علمنا أن نعد أيامنا”. كلمة “إحصاءَ” هنا كلمة محاسبة. هذا يعني أنك تحسب الأيام؛ أنت تقوم بجدولة أو تنظيم أيامك. على سبيل المثال، تقول في اليوم التالي، سأفعل كذا وكذا.” هذا هو التخطيط أو الجدولة.
بعض الناس لا يخططون لأيامهم. يشعر الكثيرون بالندم على حياتهم لأنهم أضاعوا الوقت في القيام بأشياء تافهة. أنا أتذكر صلاة خادم عزيز منذ سنوات، الذي قال، “يا رب، أنت تعلم أن لدي حياة واحدة فقط لأعيشها؛ لا تدعني أضيعها. ساعدني في العيش من أجلك “. يا لها من صلاة.
يجب أن يكون تفكيرك الواعي أن لديك حياة واحدة فقط لتعيشها. الوقت هو أحد الأصول التي يجب أن تتعلم الاستثمار فيه بحكمة. استثمار وقتك بحكمة يعني، استثمار وقتك في الأشياء الروحية. تذكر، الكلمة تعلن: “لأنَّ اهتِمامَ الجَسَدِ هو موتٌ، ولكن اهتِمامَ الرّوحِ هو حياةٌ وسَلامٌ. ”(رومية 8: 6).
اجعل كل يوم مهمًا، من خلال القيام فقط بتلك الأشياء التي من شأنها أن تقدم ملكوت الله، وتحسن حياتك. أثناء دراستك للكلمة والالتزام مع الروح القدس، سيخبرك بالأشياء التي يريدك أن تفعلها، وكيف يريدها، ومتى يجب عليك فعلها.
صلاة:
روح الله القدوس الغالي، أشكرك على حضورك الساكن. لقد خضعت لك للتوجيه، والتعليم، والإلهام، والتقوية لاتخاذ الخطوات الصحيحة في الوقت المناسب، وتحقيق إرادتك المثالية لحياتي، في اسم يسوع. آمين.
أفسس 5: 15-16 ؛ أمثال 21: 5 ؛ أمثال 16: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$