القائمة إغلاق

التركيز والثبات Focused and Consistent

“رَجُلٌ ذو رأيَينِ هو مُتَقَلقِلٌ في جميعِ طُرُقِهِ.” (يعقوب 1: 8).

 إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا دائمًا، وأن تعيش الحياة المنتصرة دائمًا التي دُعيت لتعيشها، فعليك أن تكون مركزًا ومتسقًا. في اعترافاتك الإيمانية، على سبيل المثال، لا يمكنك التحدث عن القوة والشجاعة والنصر والازدهار والصحة والكمال، وفي نفس الوقت تتحدث عن الضعف والخوف والفشل والفقر والمرض. يقول الكتاب المقدس، “ألَعَلَّ يَنبوعًا يُنبِعُ مِنْ نَفسِ عَينٍ واحِدَةٍ العَذبَ والمُرَّ؟”  (يعقوب 3: 11).  هذا لن ينجح.

 تقول آية موضوعنا في النسخة الموسعة، “…  رجل له عقلين (متردد، متشكك، غير حازم)، [هو] غير مستقر وغير موثوق به وغير متأكد بشأن كل شيء [يفكر، يشعر، ويقرر]” وهذا يعني في طريق الازدهار سيكون غير مستقر.  على طريق العظمة، سيكون غير مستقر أيضًا.

 هناك الكثير من الناس الذين يؤمنون بحياة “صعود وهبوط”؛ أعني بذلك حياة غير متناسقة وغير موثوقة وغير مؤكدة. هذا ليس للمسيحي. نحن نتحرك للأعلى وللأمام فقط. نحن لا نسمح بالهاءات.  أبحر. لا يهم ما الذي يحاول جذبك بهذه الطريقة أو تلك الطريقة؛ اجعل كلمة الله محور تركيزك: “…. لا تمِلْ عنها يَمينًا ولا شِمالًا لكَيْ تُفلِحَ حَيثُما تذهَبُ.” (يشوع 1: 7).  هللويا.

 يقول الكتاب المقدس، “ناظِرينَ [من كل ما يصرف الانتباه] إلَى رَئيسِ الإيمانِ ومُكَمِّلِهِ يَسوعَ …” (عبرانيين 12: 2). حدد تركيزك واذهب نحو الهدف؛ وإله المجد العظيم، الذي يعمل فيك لإرادته ويفعله، سيحرص على نجاحك وتحقيق مصيره في حياتك. هللويا.

 دراسة أخرى: يعقوب 1: 5-8؛ أفسس 4: 14؛ تثنية 5: 32

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.