القائمة إغلاق

التعبير الكامل عنه The Full Expression of Him

 “أما تعلَمونَ أنَّكُمْ هَيكلُ اللهِ، وروحُ اللهِ يَسكُنُ فيكُم؟” (كورِنثوس الأولَى 3: 16)

يسيء بعض المسيحيين فهم ما نعنيه عندما نقول أن الله يعيش فينا. إنهم نوعاً ما يتصورونه محتلاً لمكان ما بداخلهم، في شكل جسدي. لا تحاول أن تتخيل شيئًا مادياً؛ الله روح. لما قبلت المسيح فيك ولدت فيه. أعيد خلق روحك على صورته. لقد اتحد مع روحك وأصبحت واحداً معه بشكل لا ينفصم. قال يسوع: “أنا في الآب والآب فيَّ” (يوحنا 14: 10).

ملء مسكن اللاهوت في يسوع؛ إنه التعبير الكامل عن الآب والابن والروح القدس. فيه يتحد كمال الإله، وهذا ما حدث معنا في المسيح. تقول رسالة كورنثوس الأولى 6: 17 أن من يرتبط بالرب هو روح واحد. تقول رسالة يوحنا الأولى 4: 17 “… لأنَّهُ كما هو في هذا العالَمِ، هكذا نَحنُ أيضًا.” كما أن يسوع ممتلئ (مفعم) بالله، كذلك أنت.

يقول الكتاب المقدس في يوحنا 1: 16 “ومِنْ مِلئهِ نَحنُ جميعًا أخَذنا، ونِعمَةً فوقَ نِعمَةٍ.”. لقد استقبلنا كل ملء كل ما هو من الألوهية في المسيح يسوع. تخيل مجد حياتك إذا عشت كل يوم، واعياً أنك ممتلئ بالله؛ وأنك جسد الله الحي. هذا ما قرأناه في الآية الافتتاحية.

 ثم تقول كورِنثوس الثّانيةُ 6: 16 “… كما قالَ اللهُ: «إنّي سأسكُنُ فيهِمْ وأسيرُ بَينَهُمْ …”. عندما تتحرك، يكون الله هو الذي يسير فيك. أنت، يداك يديه وأصابعك اصابعه. أنت منغمس فيه وهو فيك. من خلالك يعبر عن ذاته- حياته وطبيعته وشخصيته. هللويا.

 دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 5: 13؛ كورِنثوس الثّانيةُ 6: 16؛ كورِنثوس الأولَى 6: 15-17 & 19

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file