القائمة إغلاق

التقوى مع القناعة Godliness with Contentment

“وأمّا التَّقوَى مع القَناعَةِ (تلك القناعة التي هي شعور بالاكتفاء) فهي تِجارَةٌ عظيمَةٌ (حقًا مصدر ربح كبير).” تيموثاوُسَ الأولَى 6: 6

يعرّف الكتاب المقدس القناعة في آيتنا الافتتاحية بأنها “إحساس بالاكتفاء الداخلي”؛ ثم جاء فيه أن”وأمّا التَّقوَى مع القَناعَةِ فهي تِجارَةٌ عظيمَةٌ.”. يكتب بولس كذلك، بالروح، “لأننا لم نأتي بأي شيء إلى العالم، ومن الواضح أننا لا نستطيع إخراج أي شيء من العالم؛ ولكن إذا كان لدينا طعام وملبس، فنحن راضون بهؤلاء (قانعون). ولكن أولئك الذين يتوقون إلى أن يكونوا أغنياء ويسقطون في إغراء وفخ وفي العديد من الرغبات الحمقاء (عديمة الجدوى والإيمان) والمؤذية التي تغرق الناس في الخراب والدمار والفناء البائس “(تيموثاوس الأولى 6: 7-9).

هذه هي محنة أولئك الذين يكافحون من أجل أن يصبحوا أغنياء. لكن لا يجب أن تدخل في هذه المعضلة بصفتك أبن لله، لأنك ولدت من جديد، فقد دخلت في حياة القناعة. لقد توقفت عن صراعاتك ويعمل مجد الله الآن في داخلك.

يقول الكتاب المقدس في كورِنثوس الثّانيةُ 8: 9 ، “فإنَّكُمْ تعرِفونَ نِعمَةَ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، أنَّهُ مِنْ أجلِكُمُ افتَقَرَ وهو غَنيٌّ، لكَيْ تستَغنوا أنتُمْ بفَقرِهِ.”. وفي الأمثال 10: 22 يقول: “بركة الرب هي تغني ولا يزيد معها حزنًا”. هذه هي حياتك كأبن لله. نعمة الله المتأصلة في حياتك هي أساس ثرواتك. ازدهارك موروث من الروح، لأنك من نسل إبراهيم. في المسيح دخلت راحة الله. لم تعد تقلق بشأن إيجارك والفواتير الأخرى. بصفتك نسل إبراهيم، فأنت متوهج دائمًا، ممتلئًا بالتسبيح والمجد لله.

العمل من مكان الاكتفاء الداخلي، والعمل من موقع الأفضل للراحة والرضا، بغض النظر عن الظروف. بغض النظر عن الموقف، كن مليئًا بالبهجة؛ استمر في التسبيح، وخدمة الرب، وإمتاع نفسك به. سيخلق لك الفرص لمواصلة التقدم من مجد إلى مجد.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.