القائمة إغلاق

التكلم بالحكمة Speaking Wisdom

“بل نَتَكلَّمُ بحِكمَةِ اللهِ في سِرٍّ: الحِكمَةِ المَكتومَةِ، الّتي سبَقَ اللهُ فعَيَّنَها قَبلَ الدُّهورِ لمَجدِنا” (كورِنثوس الأولَى 2: 7).

 تقول آيتنا الافتتاحية أننا نتكلم بحكمة الله في سر. ما قول حكمة الله؟ تعطينا قراءة كورِنثوس الأولَى 2: 12-13 فكرة. تقول، “ونَحنُ لَمْ نأخُذْ روحَ العالَمِ، بل الرّوحَ الّذي مِنَ اللهِ، لنَعرِفَ الأشياءَ المَوْهوبَةَ لنا مِنَ اللهِ، الّتي نَتَكلَّمُ بها أيضًا، لا بأقوالٍ تُعَلِّمُها حِكمَةٌ إنسانيَّةٌ، بل بما يُعَلِّمُهُ الرّوحُ القُدُسُ، قارِنينَ الرّوحيّاتِ بالرّوحيّاتِ. “.

 لاحظ الجزء الذي تحته خط” الّتي نَتَكلَّمُ بها أيضًا”؛ لم يقل، “ما الأشياء التي نتحدث عنها أيضاً “؛ بالأحرى، يقول إننا نتحدث بها. نقرأ شيئاً مشابهاً في الآية 6؛ تقول: “لكننا نَتَكلَّمُ بحِكمَةٍ بَينَ الكامِلينَ…”. لا نتحدث عن الحكمة، بل بالحكمة. نتكلم بالحكمة والحكمة هي كلمة الله. التحدث بالحكمة هو التكلم بالكلمة.

 على سبيل المثال، تقول كولوسي 1: 27 “… المَسيحُ فيكُم رَجاءُ المَجدِ.”. عندما تؤكد، على أساس هذا الشاهد المقدس، “سأكون منتصراً إلى الأبد؛ حياتي هي تعبير عن مجد المسيح وسيادته”، فأنت تتحدث بالحكمة. عندما تعلن، “ليس لدي نقص أو عوز لأنني وريث لله ووريث مشترك مع المسيح؛ العالم كله ملكي”؛ أنت تتكلم بحكمة الله. أنت تتحدث بالحكمة، عندما تقول، بغض النظر عن الأعراض التي قد تشعر بها، “يتم تنشيط حياة الله في كل نسيج من كياني؛ أنا مليء بالحياة”.

 هناك من يعتبرونك غير ذكي لتحدثك بحكمة الله؛ ذلك لأن حكمة الله جهالة للإنسان الطبيعي. تعلن رسالة كورنثوس الأولى 2: 14 “ولكن الإنسانَ الطَّبيعيَّ لا يَقبَلُ ما لروحِ اللهِ لأنَّهُ عِندَهُ جَهالَةٌ، ولا يَقدِرُ أنْ يَعرِفَهُ لأنَّهُ إنَّما يُحكَمُ فيهِ روحيًّا.”.

 تكلم بحكمة الله دائماً، وحياتك تمجد الله. حدث بوحدتك مع الرب. أعلن برك وصحتك وسلطانك ومجدك في المسيح يسوع. مجداً لله.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 2: 12-13؛ أمثال 18: 21؛ مرقس 11: 23

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )