القائمة إغلاق

التمخض في الصلاة Travailing in Prayer

يا أولادي الّذينَ أتَمَخَّضُ بكُمْ أيضًا إلَى أنْ يتَصَوَّرَ المَسيحُ فيكُم.” (غلاطية 4: 19).
في الفصل الثالث من رسالة بولس إلى مؤمني غلاطية، هو ينادي نبذهم التام لرسالة الإيمان. لقد تركوا رسالة النعمة البسيطة في المسيح لحفظ شريعة موسى لكي يتم تبريرهم. بعد أن علم أنهم قبلوا تعاليم المعلمين الكذبة، وبخهم بولس، “أيُّها الغَلاطيّونَ الأغبياءُ، مَنْ رَقاكُمْ حتَّى لا تُذعِنوا للحَقِّ؟ أنتُمُ الّذينَ أمامَ عُيونِكُمْ قد رُسِمَ يَسوعُ المَسيحُ بَينَكُمْ مَصلوبًا.” (غلاطية 3: 1).
يوجد البعض من هذا القبيل في الكنيسة اليوم؛ بدأوا بشكل جيد لكنهم استمروا في الاستماع إلى العقائد الخاطئة وتم تضليلهم. لقد أصبحوا جدليين، وعدوانيين، وغير منظمين، ووقحين وغير منضبطين في بيت الله، بل إن بعضهم توقف عن الشركة تمامًا مع الكنيسة. عندما يكون لديك أخ أو أخت في الرب أو عائلة بأكملها يعصيان حق كلمة الله، ويتعنتوا، ويسيروا عكس تعليمات الروح، فذلك لأن روح الجهالة قد استحوذت على أذهانهم؛ لذلك، حان الوقت للمخاض في الولادة مرة أخرى حتى يتشكل المسيح فيهم، كما فعل بولس الرسول. لماذا كان على بولس أن يتمخض مرة أخرى لأهل غلاطية؟ لقد تمخض قبل ذلك، وبواسطته أتوا إلى المسيح. لقد قرر أن يفعل ذلك مرة أخرى الآن بعد أن ارتدوا عن الحقيقة. هذه المشقة في الولادة هي صلاة شفاعية تؤدي إلى خلاص ونجاة من ضل أو سقط عن الطريق.
هذا ما تفعله لمثل هؤلاء الناس. أنت تصلي مرارًا وتكرارًا في الشفاعة والصوم- لكي تنال حياة المسيح الصعود فيهم، وأن يخضعوا بالكامل لها، ويثبتوا في حق الله وبره.
إن عبارة ” أتَمَخَّضُ بكُمْ أيضًا إلَى أنْ يتَصَوَّرَ المَسيحُ فيكُم.” تدل على أن حياة المسيح لم تتجلى فيهم؛ لقد أصبحوا دنيويين، ويعيشون على المعلومات الخاطئة التي كانت تدمر عقيدتهم. لذلك، تعلم الصلاة بحرارة بالروح من أجل المتحولين الجدد والأعضاء الجدد في كنائس المسيح حول العالم. صلي من أجل زيادة معرفة المسيح وإعلانه، وأن يتم ترسيخهم في الإيمان من خلال خدمة الكلمة والروح القدس، وتحقيق هدفهم وقيادة الآخرين إلى المسيح.
صلِّ أيضًا من أجل أولئك الذين قد يواجهون أوقاتًا عصيبة واضطهادات، أو مترددون في إيمانهم، لكي يتقووا بقوة بروحه في الإنسان الباطن، ويتجذروا في المحبة، ويرضونه في كل شيء، في اسم يسوع. آمين.

دراسة أخرى: أفسس 3: 14-17؛ كولوسي 1: 9- 11

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.