القائمة إغلاق

التميز يتطلب انضباط Excellence Requires Discipline

أرأيتَ رَجُلًا مُجتَهِدًا في عَمَلِهِ؟ أمامَ المُلوكِ يَقِفُ. لا يَقِفُ أمامَ الرَّعاعِ! (الأمثال 22: 29). عندما يتعلق الأمر بجودة عملك، إما أن يكون ما تقوم به ممتازاً أو أنه ضعيف. كأبن لله، كل ما تفعله، أينما كنت، اجعل عقلك ممتازاً، لأنك تتمتع بروح ممتازة. قل لنفسك، “إذا لم يكن الأمر ممتازاً، فلن أفعله”. يجب أن يكون كل ما تفعله وتشارك به هو الأفضل، لأنك أبن الأفضل. لا تستقر في العادي. لتكون ممتازاً، عليك أن تتدرب. إذا كنت مهندساً إنشائياً، على سبيل المثال، لا تنشئ هياكل عادية الحجم؛ الهياكل التي لن تستطيع ولن تصمد أمام الاختبار. ابذل قصارى جهدك لتطبيق المبادئ الهندسية الصحيحة والتكنولوجية لبناء تصميم عالي الجودة والبنية. أرفض قطع السوق؛ استخدم فقط أفضل المواد. قد يقول أحدهم: “أنا فقط حارس” كن جيد الانضباط لنفسك بما فيه الكفاية للقيام بمسؤولياتك مع بذل العناية الواجبة. اتبع إجراءات التشغيل القياسية واستخدم قوائم التحقق الخاصة بك. قم بإجراء بحث مفصل عن عملك، وعن الأدوات والمواد المناسبة التي تحتاجها لتجعلك الأفضل والمفضل من بين العديد من الخيارات الرائعة الأخرى. ميز نفسك كشخص يتمتع بروح ممتازة. يقول الكتاب المقدس بشأن دانيال، “… لأنَّ فيهِ روحًا فاضِلَةً. وفَكَّرَ المَلِكُ في أنْ يوَلّيَهُ علَى المَملكَةِ كُلِّها. “(دانيال 6: 3). نعم. التميز يجعلك قائداً، لكنه يتطلب الانضباط. يقول الكتاب المقدس، “وكُلُّ مَنْ يُجاهِدُ يَضبُطُ نَفسَهُ في كُلِّ شَيءٍ…” (1 كورنثوس 9: 25). كلمة “يَضبُطُ” تعني الانضباط، ولديه ضبط النفس. 1 كورينثوس 9: 27، “بل أقمَعُ جَسَدي وأستَعبِدُهُ…”. اخضع نفسك للتدريبات الصحيحة والضرورية، وأحيانا القاسية، من أجل أن تكون الأفضل في ما تفعله. هناك تفوق في روحك، وسيظهر في كل ما تفعله أثناء قيامك بمهامك بمزيد من العناية.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$