القائمة إغلاق

التوجيه والإرشاد Guidance and Direction

 “بمَ يُزَكّي الشّابُّ طريقَهُ؟ بحِفظِهِ إيّاهُ حَسَبَ كلامِكَ. ” (مزمور 119: 9).

 كلمة الله نور. يقول المزمور 119: 105، “سِراجٌ لرِجلي كلامُكَ ونورٌ لسَبيلي.”. من المثير للاهتمام أنه يشبه الكلمة بالمصباح. لا يحتوي المصباح على عوارض قوية. لا تشغل المصباح وتتركه في وضع ثابت؛ عليك أن تحملها معك. يتيح لك معرفة أن كلمة الله هي شيء تحتاجه كل يوم. الحياة المسيحية رحلة. كل يوم هو يوم جديد لخدمة الله. يوم جديد يرضيه ويسير في الطريق الذي رسمه لك. أنت بحاجة إلى كلمته للإرشاد والتوجيه. قد تكون الحياة مليئة بالفرص والخيارات، ولكن من خلال الكلمة، تتلقى نوراً يمنحك نظرة ثاقبة لواقع حياة الملكوت. يقول المزمور 119: 130، “مدخل {و} كشف كلماتك يضيء؛ فتحها يعطي الفهم (التمييز والفهم) للبسيط.”

ابق في كلمة الله. ادرسها وتأمل فيها حتى تكتسب الهيمنة على حياتك. هذا عندما تتلقى النور والفهم؛ عقلية جديدة تغير حياتك. تبدأ في الرؤية بشكل مختلف. يصبح مجد الله وتدبيره الغزير أمراً حقيقياً بالنسبة لك. يجب أن تكون رحلتك في الحياة على طريق التقدم والنصر والنجاح الواضح فقط، لأن يسوع قال، “… «أنا هو نورُ العالَمِ. مَنْ يتبَعني فلا يَمشي في الظُّلمَةِ بل يكونُ لهُ نورُ الحياةِ». “(يوحنا 8: 12). طريقة إتباعه هي من خلال الكلمة. اجعل كلمة الله بوصلتك للتنقل في الحياة.

 دراسة أخرى: إشعياء 30: 21؛ مزمور 119: 105؛ سفر الأمثال 6: 23

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.