القائمة إغلاق

الثقة هي عطية Trust Is A Gift

“ولا تُقَبِّحُ، ولا تطلُبُ ما لنَفسِها، ولا تحتَدُّ، ولا تظُنُّ السّؤَ، ولا تفرَحُ بالإثمِ بل تفرَحُ بالحَقِّ، وتَحتَمِلُ كُلَّ شَيءٍ، وتُصَدِّقُ كُلَّ شَيءٍ، وتَرجو كُلَّ شَيءٍ، وتَصبِرُ علَى كُلِّ شَيءٍ.”. كورِنثوس الأولَى 13: 5-7 مباشرة بعد أن قلت لشخص ما مرة واحدة “الثقة لا تمنح لك فقط؛ بل أنت تكتسبها”. قاطعني روح الله وقال: “لا، يا بني، أنت مخطئ. أنت لا تكسب الثقة. الثقة عطية “. لقد فوجئت، قبل ذلك الوقت، كنت أعتقد أن الثقة تكتسب. ولكن هنا قال الله أنه لا يمكن لأي إنسان أن يكتسب الثقة. ثم أرشدني الرب من خلال الكتاب المقدس ورأيت أشياء لم أدركها وتوصلت إلى استنتاج مفاده أن الثقة كانت بالفعل عطية كما علمني. لا يوجد إنسان في حد ذاته يستحق الوثوق به مهما بدا جديرًا بالثقة. إذا كنت صادقًا مع نفسك، فستكتشف أنه حتى أنت لست جديرًا بالثقة تمامًا. على سبيل المثال، ربما كانت هناك أوقات قلت فيها إنك ستصلي من أجل شخص ما، ولم تفعل ذلك. ماذا لو كانت حياة ذلك الشخص الذي تصلي من أجله تعتمد فقط على صلاتك في ذلك الوقت؟ لكن الله، مع ذلك، قد اختار أن يثق فيك بالإنجيل (كورنثوس الثانية 5: 18). يقول الكتاب المقدس إن الإنجيل المجيد لله المبارك قد عهده لثقتنا (تيموثاوس الأولى 1: 11)، ليس لأننا كسبناها ولكن لأن الله اختار أن يثق بنا لنأخذ رسالته عن الخلاص إلى أقاصي الأرض. عندما أفكر في هذا، أنا أتأثر بمحبة الله. لقد دفع مثل هذا الثمن لخلاصنا بإرسال ابنه ليموت، وبعد أن أودع الإنجيل بين أيدي رجال ونساء لا يستحقون الوثوق بهم. لكنه حسبنا أمناء وائتمننا على الإنجيل، لماذا؟ ذلك لأن الثقة عطية. هذا شيء يحتاج الأصدقاء وزملاء العمل والأزواج إلى تعلمه. الناس ليسوا مؤهلين لثقتك. أنت تثق بهم لأنك تحبهم وتتوقع الأفضل منهم. فالرجل الذي يستطيع أن يثق بالآخر هو أعظم من الذي يثق به، لأن الثقة تساعده على اكتساب مستوى من الإيمان ليصنع تدابير لأخطاء الآخرين. أولئك الذين لا يستطيعون الوثوق بالآخرين هم رجال ذوو عقول صغيرة. عندما تبدأ في رؤية الطريقة التي يرى بها الله، ستبدأ في تعلم الثقة بالناس وليس تقييمهم وفقًا لمن هم وماذا يفعلون (كورنثوس الثانية 5: 16)، ولكن وفقًا لتوقعاتك منهم. لوقا 22: 31-34 “وقالَ الرَّبُّ: «سِمعانُ، سِمعانُ، هوذا الشَّيطانُ طَلَبَكُمْ لكَيْ يُغَربِلكُمْ كالحِنطَةِ! ولكني طَلَبتُ مِنْ أجلِكَ لكَيْ لا يَفنَى إيمانُكَ. وأنتَ مَتَى رَجَعتَ ثَبِّتْ إخوَتَكَ». فقالَ لهُ: «يا رَبُّ، إنّي مُستَعِدٌّ أنْ أمضيَ معكَ حتَّى إلَى السِّجنِ وإلَى الموتِ!». فقالَ: «أقولُ لكَ يا بُطرُسُ: لا يَصيحُ الدّيكُ اليومَ قَبلَ أنْ تُنكِرَ ثَلاثَ مَرّاتٍ أنَّكَ تعرِفُني».”. متي 16: 17-19″ فأجابَ يَسوعُ وقالَ لهُ: «طوبَى لكَ يا سِمعانُ بنَ يونا، إنَّ لَحمًا ودَمًا لم يُعلِنْ لكَ، لكن أبي الّذي في السماواتِ. وأنا أقولُ لكَ أيضًا: أنتَ بُطرُسُ، وعلَى هذِهِ الصَّخرَةِ أبني كنيسَتي، وأبوابُ الجَحيمِ لن تقوَى علَيها. وأُعطيكَ مَفاتيحَ ملكوتِ السماواتِ، فكُلُّ ما تربِطُهُ علَى الأرضِ يكونُ مَربوطًا في السماواتِ. وكُلُّ ما تحُلُّهُ علَى الأرضِ يكونُ مَحلولًا في السماواتِ».”

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file