القائمة إغلاق

الجهاد الحقيقي The Real Fight

“جاهِدْ جِهادَ الإيمانِ الحَسَنَ، وأمسِكْ بالحياةِ الأبديَّةِ الّتي إليها دُعيتَ أيضًا، واعتَرَفتَ الِاعتِرافَ الحَسَنَ أمامَ شُهودٍ كثيرينَ.” (تيموثاوس الأولى 6: 12).
لا يفهم الكثير من الناس معنى الجهاد، ولا أعني بذلك القتال الجسدي؛ أنا أتحدث عن جهاد الإيمان. إن جهاد الإيمان هو التعارض بين ظروفنا الأرضية الزمنية العابرة وحقائقنا الروحية. إنه إطلاق العنان لإيماننا في الظروف المتمردة للزمن لإجبار التغييرات على التوافق مع إعلانات إيماننا العنيد. انه ليس جهاد مع الشيطان؛ إنه الجهاد الذي في قلبك للتغلب على التحديات التي تواجهها في الحياة. وهو جهاد يجب أن تفوز به.
يسميه الرسول بولس الجهاد الحسن، لأنه الأكثر تكريمًا وأنت تفوز به. عندما يخبرك أن تجاهد الجهاد الحسن، فإنه يخبرك بالتمسك بكلمة الله، والحفاظ على اعترافاتك في مواجهة المعارضة المربكة. هناك خصم يعمل على الأشياء ويحاول التأكد من أن الأشياء لا تقع في مكانها الصحيح بالنسبة لك. العالم نفسه يعادي إيمانك؛ يعادي ملكوت الله. لكن يسوع قال، “… لكن ثِقوا: أنا قد غَلَبتُ العالَمَ».”(يوحنا 16: 33)؛ ولأنه انتصر على العالم، عليك أن تبقي العالم في هذا الوضع بإيمانك. هذه هي المعركة الحقيقية.
أنت لا تحاول التغلب على العالم؛ فهو قد فعل ذلك بالفعل. إذن أنت تسلك بالإيمان بالنصر الذي حققه المسيح فيك. قال: “ها أنا أُعطيكُمْ سُلطانًا لتَدوسوا الحَيّاتِ والعَقارِبَ وكُلَّ قوَّةِ العَدوِّ…” (لوقا 10: 19). بغض النظر عن مكان وجودك، فأنت منتصر؛ أنت تعرفه وتصر عليه.
يمكنك أن تفعل ما يقول الآخرون أنه مستحيل. لا يهم ما تواجهه حاليًا؛ سواء كان الأمر يتعلق بصحتك، أو أموالك، أو عملك، أو وظيفتك، أو عائلتك، أو دراستك الأكاديمية؛ فأنت تقول، “أنا منتصر باسم يسوع. من المستحيل بالنسبة لي أن أفشل. كل ما أفكره هو الفوز، وأنا أفوز فقط، باسم يسوع “.
اسلك بمجد وقوة المسيح وبجرأة الروح. استفد من نعمته وشدة قوته وأنت تطلق العنان لإيمانك ضد الظروف المتمردة وتجبرهم على التوافق مع إعلانات إيمانك العنيد.
اعتراف:
أنا أسير بقوة الله ومجده، قويًا في الرب وفي شدة قوته. أنا مُبارك بمحبته، بجرأته وانتصاره. أنا أجاهد جهاد الإيمان الحسن لأبقى ثابتًا، ومُعززًا وراسخًا على كلمة الله. مع الكلمة في فمي، أنا أتغلب على الظروف اليوم، أنا أحكم وأسود بقوة الروح القدس.
أفسس 6: 16 ؛ تيموثاوُسَ الأولَى 1: 18 ؛ كورِنثوس الثّانيةُ 10: 3-5

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$