القائمة إغلاق

الحب يغلب  Love Overcomes

ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.” (رومية 12: 2).

عندما تسمح بعدم الغفران في قلبك، تندلع المرارة والحقد وينتهي بك الأمر بارتكاب الخطية بالسير على عكس الحياة الجديدة للملكوت، وهي البر والسلام والفرح في الروح القدس. في اللحظة التي تسمح فيها للمرارة أن تتسرب بداخلك، فإنها تؤدي إلى الاكتئاب وتطفئ الروح. إنها تخلق حدوداً، وكبت، وزعزعه للاستقرار وتبطئ نموك، وفي النهاية تجعلك تسير خارج إرادة الله.

من ناحية أخرى، “… الحب (حب الله فينا) لا يصر على حقوقه أو على طريقته الخاصة، لأنه ليس طالباً للذات؛ إنه ليس حساسًا أو منزعجًا أو مستاءً؛ لا يأخذ في الاعتبار الشر الذي أوقع به (لا يلتفت إلى معاناة عذاب) “(كورِنثوس الأولَى 13: 5 ترجمة AMP). الحب ليس أنانيًا، ولكنه لطيف. تخبرنا غلاطية 6: 2 أن نحمل بعضنا أعباء بعض، وبذلك نتمم ناموس المسيح. ناموس المسيح هو محبة وكل من يحب وُلِد من الله ويعرف الله (يوحنا الأولى 4: 7). يمكن أن يتحول الحب البشري الطبيعي إلى كراهية، لكن الحب الإلهي لن يصبح مراً أبدًا. الحب هو نتاج حياة متغيرة تراعي وتسامح.

افحص نفسك اليوم وتخلص من المشاعر التي تسبب لك الشعور بالمرارة والاكتئاب. تذكر أن الله أعطاك روح المحبة والقوة والعقل السليم.

دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 13: 4-8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.