القائمة اغلق

الحرية في المسيح Liberty In Christ

  • A  A  A  A  

Available in: English متاحة باللغة

لوقا 4: 18 ” روح الرب عليّ لأنه مسحني لأبشر المساكين . أرسلني لأشفي المنكسري القلوب ، لأنادي للمأسورين بالإطلاق و للعمي بالبصر و أرسل المنسحقين إلى الحرية “

في هذا العدد كلمة ” الحرية ” تعني ” يحرر ” و بكلمات أخرى ” يطلق حراً ” أو ” يحرر من العبودية “. قال يسوع أن روح الرب قد مسحه ليطلق الإنسان حراً و يرسل المنسحقين إلى الحرية.

و يعطينا هذا فكرة عن ماهية الحرية. إن نظرت عن قرب لبعض المقاطع الكتابية الأخرى حيث أُستخدمت هذه الكلمة سوف تعطينا فهم أكبر لمعناها و فحواها.

غلاطية 5: 13 ” فإنكم إنما دعيتم للحرية أيها الأخوة. غير أن لا تصيروا الحرية فرصة للجسد بل بالمحبة أخدموا بعضكم بعضاً.”

يقول بولس ” انتم قد دعيتم للحرية ” الكلمة الأصلية التي تُرجمت هنا ” حرية ” مختلفة عن الكلمة المستخدمة في لوقا 4: 8 ” الحرية ” المستخدمة في غلاطية 5: 13 تعطي نفس المعنى كما في          غلاطية 2: 4 حيث يقول بولس الرسول ” و لكن بسبب الأخوة الكذبة المُدخَلين خفية الذين دخلوا اختلاساً ليتجسسوا حريتنا التي لنا في المسيح كي يستعبدونا “

كلمة ” الحرية ” في هذا العدد تعني فعلياً ” حق ” و هي مرادفة ” للسلطان ” و لكن في هذه الحالة هي تأكيد للحق ” حق قانوني “عندما يقول أننا قد دُعينا للحرية ” غلاطية 5: 13 ” فهو يعني أننا قد دعينا لنوع من الحرية التي تقوينا بحق قانوني.

بضم معنى الحرية هذا مع ما جاء في لوقا 4: 8 يوفر لنا فهم أفضل لكلمة ” حرية ” فهي تعني أن المسيح قد أخرجنا من العبودية لكي يحضرنا للحرية. حرية بحق قانوني . و الآن ، أن تخرج شخصا من شيء هو أمر ، و أن تحضره لشيء آخر هو أمر آخر.

إن يسوع قد أخرجنا ليدخلنا ، لذلك فنحن قد دعينا للحرية في المسيح. فنحن قد خرجنا من العبودية و أُحضرنا إلى الحرية.

و في هذه الحرية لنا حقوق . و في الحديث عن الحرية في المسيح نحن نتكلم أيضاً عن الحقوق التي لنا في المسيح.

  • الحق أن نختار
  • الحق أن نحيا
  • الحق أن نملك

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

  • YouTube ??????

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *