القائمة إغلاق

الحياة تعمل فيك Life Works in You

“مِنْ أجلِ ذلكَ كأنَّما بإنسانٍ واحِدٍ دَخَلَتِ الخَطيَّةُ إلَى العالَمِ، وبالخَطيَّةِ الموتُ، وهكذا اجتازَ الموتُ إلَى جميعِ النّاسِ، إذ أخطأَ الجميعُ.” (رومية 5: 12). من خلال معصية آدم، انتقل الموت إلى جميع الناس. ما هو الموت؟ يعتقد الكثير أن الموت هو مجرد توقف للحياة، لكنه أكثر من ذلك بكثير. أولاً الموت هو طرد أو إزالة حضور الله وروحه وتأثيره من أي مخلوق.

 الحياة تأتي من الله. لذلك، فإن أي شيء لم يمنحه وجود الله أو روحه لا يمكن أن تكون له الحياة. العلم، بكل اكتشافاته، لا يمكنه أن يخلق أو يمنح الحياة؛ يجب أن يحصلوا على الحياة من شيء آخر صنعه الله بالفعل. يمكن تصنيع أي شيء، لكن لن يكون له حياة إلا إذا كان هناك اتصال أو تأثير مع ما هو موجود بالفعل. ثانياً: الموت هو إفساد الخليقة وتحللها إلى مكوناتها الأصلية. كل ما له حياة يتأثر بالله. له حضور الله ولمسه الروح. لكن الشيطان، الذي كان له سلطان على الموت، يعارض ذلك. يعمل على طرد هذا الوجود أو إزالته. يبدأ الموت بفساد الخليقة. إذا كان لديك ماء نقي في إناء، ثم ألقى فيه القليل من الشوائب، فهو فاسد؛ أصبح الآن أقل من مائة بالمائة. يبدأ الموت بفساد الخليقة، تغيير في شيء يجعله أقل روعة مما يجب أن يكون. يهدف الشيطان إلى إفساد هذا الخليقة وتحللها في نهاية المطاف إلى مكوناتها الأصلية. على سبيل المثال، عندما يموت جسم بشري، تغادر الروح ويتحلل الجسد في النهاية إلى ماء وتراب.

 الشيطان يكره خليقو الله ويسعى إلى تدميرها. لهذا السبب عندما يهاجم المرض الجسم، فهو إفساد لصحة الشخص. ولكن هللويا. وضع يسوع حداً للموت. يقول الكتاب المقدس، “… مُخَلِّصِنا يَسوعَ المَسيحِ، الّذي أبطَلَ الموتَ وأنارَ الحياةَ والخُلودَ بواسِطَةِ الإنجيلِ.” (تيموثاوس الثانية 1: 10). هللويا الموت قد ألغي.

 في المسيح، تم إحضارك إلى “عدم الموت”. بينما يتدهور كل شيء في العالم الطبيعي، تعمل الحياة فيك وفي كل ما يتعلق بك، لأنك في عالم الحياة. لقد انتقلت من الموت إلى الحياة (يوحنا 5: 24). تقول رسالة رومية 5: 17، “…. الّذينَ يَنالونَ فيضَ النِّعمَةِ وعَطيَّةَ البِرِّ، سيَملِكونَ في الحياةِ بالواحِدِ يَسوعَ المَسيحِ!”.

 دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 5: 11-12؛ يوحنا 5: 24؛ كورِنثوس الثّانيةُ 4: 7-12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.