القائمة إغلاق

الخلاص: إنه باسم يسوع فقط Salvation: It Is In The Name Of Jesus Only

…. وليس بأحَدٍ غَيرِهِ الخَلاصُ. لأنْ ليس اسمٌ آخَرُ تحتَ السماءِ، قد أُعطيَ بَينَ النّاسِ، بهِ يَنبَغي أنْ نَخلُصَ». (أعمال الرسل 4: 12).

لم يتردد الرب يسوع في أي كلمات عندما يتعلق الأمر بالخلاص؛ قال:”…. «أنا هو الطَّريقُ والحَقُّ والحياةُ. ليس أحَدٌ يأتي إلَى الآبِ إلّا بي.” (يوحنا 14: 6). لم يقترح أبدًا أن الخلاص يمكن أن يأتي من أي وسيلة أخرى أو من خلال أي شخص آخر غيره.. كمسيحي، يجب أن تكون مقتنعًا تمامًا بأنه لا يوجد خلاص بأي اسم آخر، باستثناء اسم يسوع. عندما يشرق في روحك أن يسوع هو الاسم الوحيد المعطى تحت السماء والذي به يخلص الناس، ستكرز بالإنجيل باقتناع. يقول الكتاب المقدس”… لأنَّكَ إنِ اعتَرَفتَ بفَمِكَ بالرَّبِّ يَسوعَ، وآمَنتَ بقَلبِكَ أنَّ اللهَ أقامَهُ مِنَ الأمواتِ، خَلَصتَ” (رومية 10: 9). إن طريقة الحصول على الخلاص هي أن تعترف بفمك بربوبية يسوع، وتؤمن أن الله أقامه من بين الأموات لتبريرك. عندما يعترف الخاطئ بفمه، بربوبية يسوع، ويؤمن بقلبه أن الله قد أقامه من بين الأموات، فإنه ينتقل على الفور من الموت إلى الحياة.

يخبرنا الكتاب المقدس عن كرنيليوس، قائد المئة الروماني. كان رجلاً ورعًا وكريمًا، لكنه لم يخلص (أعمال الرسل 10: 2). فلما ظهر له ملاك الله لم يقل:”كرنيليوس تفوق حسناتك سيئاتك، فالخلاص لك”. كان على الملاك أن يخبره أن يرسل إلى بطرس، الذي سيقول له كلمات يخلص بها. عندما وصل بطرس إلى منزل كرنيليوس، بشره وأهل بيته برسالة خلاص المسيح، معلنًا لهم أن أي شخص يؤمن بيسوع سينال مغفرة الخطايا ويخلص (أعمال الرسل 10: 43).

افهم أن الخلاص ليس بأي اسم آخر، بل باسم يسوع. لذلك عندما تكرز بالإنجيل، لا تعظ باعتذار. يحتاج العالم كله إلى معرفة أن يسوع المسيح هو الاسم الوحيد الذي أُعطي لي والذي به يجب أن يخلصوا- إنه مفتاح خلاصهم. قل هذه من بعدي، ‘عزيزي الرب، أنا أؤكد مجددًا اقتناعي بأن اسم يسوع هو الاسم الوحيد تحت السماء، المعطى بين الناس والذي يجب أن نخلص به. أطلب منك أن تحرك قلبي بنارك وقوتك، لأكرز بالإنجيل بإظهار الروح والقوة، باسم يسوع. آمين.

روميَةَ 1: 16 لأنّي لَستُ أستَحي بإنجيلِ المَسيحِ، لأنَّهُ قوَّةُ اللهِ للخَلاصِ لكُلِّ مَنْ يؤمِنُ: لليَهوديِّ أوَّلًا ثُمَّ لليونانيِّ.

تيموثاوُسَ الأولَى 2: 5-6 لأنَّهُ يوجَدُ إلهٌ واحِدٌ ووسيطٌ واحِدٌ بَينَ اللهِ والنّاسِ: الإنسانُ يَسوعُ المَسيحُ، الّذي بَذَلَ نَفسَهُ فِديَةً لأجلِ الجميعِ، الشَّهادَةُ في أوقاتِها الخاصَّةِ،

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.