القائمة إغلاق

الروح القدس- نعمة الأب The Holy Spirit-The Father’s Blessing

“ونَحنُ شُهودٌ لهُ بهذِهِ الأُمورِ، والرّوحُ القُدُسُ أيضًا، الّذي أعطاهُ اللهُ للّذينَ يُطيعونَهُ».” (أعمال الرسل 5: 32).
لوقا 11: 13 هي واحدة من الشواهد المقدسة التي يسيء فهمها كثيرون حول قبول الروح القدس. قال يسوع هناك، “فإنْ كنتُم وأنتُمْ أشرارٌ تعرِفونَ أنْ تُعطوا أولادَكُمْ عَطايا جَيِّدَةً، فكمْ بالحَريِّ الآبُ الّذي مِنَ السماءِ، يُعطي الرّوحَ القُدُسَ للّذينَ يَسألونَهُ؟».”. لكن بعد ذلك، لم يكن يتحدث إلى المسيحيين، بل إلى أولئك الذين كانوا في عهد العهد القديم. يمكن لأي شخص أن يتلقى الروح القدس بالسؤال؛ لكن للأسف، لم يفعل معظمهم ذلك مطلقًا لأنهم لم يطلبوا ذلك. قال يسوع اسأل فيعطى لك (لوقا 11: 9). ولكن بعد تنفيذ العهد الجديد، من قيامة يسوع المسيح، لم تخبر الكلمة أي شخص أن يطلب الروح القدس. ما قيل لنا هو كيف خدم الرسل الروح القدس للناس.”… صَلَّيا لأجلِهِمْ لكَيْ يَقبَلوا الرّوحَ القُدُسَ، ” (أعمال الرسل 8: 15)؛ وبعضهم نالوا بدون صلاة (أعمال الرسل 10: 44-46).
في الواقع، من العبث أن تطلب من الله الروح القدس. الروح القدس هو أحد مواهب الله الأساسية لجميع الناس. بمجرد طاعة دعوته إلى الإيمان بالإنجيل، يمكن لأي شخص أن يقبله. قال في أعمال الرسل 2: 17 “يقولُ اللهُ: ويكونُ في الأيّامِ الأخيرَةِ أنّي أسكُبُ مِنْ روحي علَى كُلِّ بَشَرٍ ….”. انظر أيضًا أعمال الرسل 5: 32، عبرانيين 5: 9. رومية 2: 8.
لاحظ أنه لم يقل، “سوف أسكب روحي على جميع المسيحيين، ولكن على كل بشر”. هذه هي بركة الآب. لقد حان الآن. بدون الروح القدس، لا يمكنك أن تعيش الحياة المسيحية. يريد الله أن تسلك بملء الروح وأن تعيش باستقامة وانتصار في هذا العالم الحالي. إذا لم تكن قد تلقيت الروح القدس منذ أن ولدت من جديد، فإن غلاطية 3: 14 تقول،”… لنَنالَ بالإيمانِ مَوْعِدَ الرّوحِ.” قل ببساطة، “باسم يسوع المسيح، أنا أفتح قلبي الآن، وأقبل الروح القدس.” ثم بالإيمان، تقبل كما قبلت المسيح. بينما تشكره، يمكنك الآن أن تمتلئ بالروح، وتتكلم بألسنة أو تتنبأ. مجداً لله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.