القائمة إغلاق

الصلاة النبوية Prophetic Prayer

“ويكونُ بَعدَ ذلكَ أنّي أسكُبُ روحي علَى كُلِّ بَشَرٍ، فيَتَنَبّأُ بَنوكُمْ وبَناتُكُمْ، ويَحلَمُ شُيوخُكُمْ أحلامًا، ويَرَى شَبابُكُمْ رؤًى.” (يوئيل 2: 28).

عندما تعبد الله، تبدأ كلمته بالخروج منك بقوة وسلطان لإحداث تغيير في وضعك. هذا النوع من الصلاة هو ما أسميه الصلاة النبوية. ومن الأمثلة التقليدية للصلاة النبوية صلاة يونان إلى الله عندما كان في بطن الحوت: “فصَلَّى يونانُ إلَى الرَّبِّ إلهِهِ مِنْ جَوْفِ الحوتِ، وقالَ: «دَعَوْتُ مِنْ ضيقي الرَّبَّ، فاستَجابَني. صَرَختُ مِنْ جَوْفِ الهاويَةِ، فسمِعتَ صوتي. لأنَّكَ طَرَحتَني في العُمقِ في قَلبِ البِحارِ، فأحاطَ بي نهرٌ. جازَتْ فوقي جميعُ تيّاراتِكَ ولُجَجِكَ. فقُلتُ: قد طُرِدتُ مِنْ أمامِ عَينَيكَ. ولكنني أعودُ أنظُرُ إلَى هَيكلِ قُدسِكَ.” (يونان 2: 1-4).

في ساعة يأسه في بطن الحوت، كان يونان لا يزال يريد أن يرى مجد الله. أراد أن يرى أورشليم، مدينة الملك العظيم، حيث يوجد هيكل الله. هذه هي “الصلاة النبوية” ومن المهم أن يصلي المؤمن بهذه الطريقة. في الصلاة النبوية تعلن ما سيكون. تعلن ما سيحدث، لأن القوة في فمك. في الصلاة النبوية، تتكلم بإرادة الله عن طريق الوحي الخارق للروح القدس.

تخبرنا رسالة رومية 4: 17 أن الله يدعو تلك الأشياء الغير موجودة كما لو كانت موجودة. أنت لم ترَ غدًا بعد، لكن الله أعلم بغدًا. لقد رأى غدك بالفعل. له، إنه بالفعل في الماضي. إنه لا يخطط لغدك. لن يفعل شيئًا حيال غدك. لقد فعل بالفعل كل ما يجب القيام به حيال ذلك. كم هو مريح أن أعرف أنني أخدم الله الحي الذي يعرف كل شيء عن غدي.

لا تتأثر بظروفك الحالية؛ انهم يكذبون بغرور. فكر يونان في كل شيء من حوله ودعاهم بالأباطيل الكاذبة. تلك الظروف المعاكسة كذب، فلا تلتفت إليها. تمامًا كما فعل يونان، ابدأ في عبادة الله وإعلان انتصارك حتى في وسط هذا الموقف الذي يبدو ميؤوسا منه. اشكره على خلاصك منه بالفعل، وستخرج، ليس في وسط المياه العكرة حيث يتربص الشر، جاهزًا لابتلاعك مرة أخرى، ولكن على أرض جافة، حيث يتحقق هدف الله في حياتك، هللويا. هذه هي قوة الصلاة النبوية.

دراسة أخرى: إشعياء 55: 10-11؛ أيوب 22: 28 ؛ يوحنا 6: 63

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.