القائمة إغلاق

الصلاة ليست “طريق الرجل الكسول” Prayer Isn’t The “Lazy Man’s Way”

” مُصَلّينَ بكُلِّ صَلاةٍ وطِلبَةٍ كُلَّ وقتٍ في الرّوحِ، وساهِرينَ لهذا بعَينِهِ بكُلِّ مواظَبَةٍ وطِلبَةٍ، لأجلِ جميعِ القِدّيسينَ،” (أفسس 6: 18).
هل سمعت يومًا أي شخص يشتكي من شخص “يصلي كثيرًا”؟ فهو يعتقد أن قضاء الكثير من الوقت في الصلاة لا يفعل شيئًا، لذا فهو يسخر من شخص يصلي كثيرًا ويصفه بأنه “لا يفعل شيئًا سوى أن يصلي.”. أنت في الواقع “تفعل شيئًا ما”. عندما تصلي.
أولئك الذين لا يفهمون القوة في الصلاة ولا يفهمون عالم الروح هم الذين يعتقدون أن الصلاة هي طريق الرجل الكسول. قال جون ويسلي، وهو خادم عظيم في القرن الثامن عشر، ذات مرة: “يبدو أن الله لن يفعل شيئًا حتي نصلي”. لقد أدلى بهذا التصريح المهم لأنه لاحظ أن التغييرات حدثت في حياته وخدمته وفي المجتمع عندما صلى هو والآخرون.
هناك الكثير من النتائج التي لن نراها أبدًا إلا عندما نصلي. إنها طريقة الله للتواصل معنا. طلب منا أن نفعل ذلك. صلى يسوع وعلمنا أن نصلي. قال: “… يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ،” (لوقا 18: 1). لماذا صلى كثيرا؟ ذلك لأنه كان يعيش في عالم الظلام وكان بحاجة لإحداث تغييرات في حياة الناس. إنها أحد الأسباب التي جعلته فعالاً للغاية.
مع وجود الكثير مما يحدث في عالمنا اليوم، يجب ألا نعتقد أبدًا أننا عاجزون. هناك شيء يمكننا القيام به. يمكن لأي مسيحي إحداث تغييرات فعلية. لا تكن مثل الشخص الذي يقول بملاحظة الهزيمة، “كل ما يمكنني فعله هو الصلاة فقط”. لا، نحن لا نصلي فقط. في صلواتنا، نحن على يقين بما يكفي لإجراء تغييرات محددة. لم يخبرنا الله أبدًا أن “نصلي فقط” كشكل من أشكال الدين. قال لنا أن نصلي حتى يمكن تغيير الأمور لصالحنا.
تذكر ما قاله يسوع: “لكنكُمْ ستَنالونَ قوَّةً مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ… ” (أعمال الرسل 1: 8). هذه القوة هي القدرة الديناميكية لإحداث التغييرات وهي فيك الآن. لذلك، عندما تتناول أمرًا ما في الصلاة بعد ذلك، بغض النظر عن مدى إلحاحها، لا تعتقد للحظة أنك تضيع وقتك بالصلاة. بدلاً من ذلك، كن مدركًا أنك تجلب قوة روح الله للتأثير على هذا الموقف.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$