القائمة إغلاق

الغضب سيكلفك Anger Will Cost You

 “لا تُسرِعْ بروحِكَ إلَى الغَضَبِ، لأنَّ الغَضَبَ يَستَقِرُّ في حِضنِ الجُهّالِ.” (جامعة 7: 9).

عندما نزل موسى من جبل سيناء ورأى الناس يعبدون عجلاً ذهبياً صنعوه بأنفسهم، غضب. هناك، قام بتحطيم ألواح الشهادة المنقوشة بإصبع الله (خروج 32: 19). كان على موسى أن ينقش لوحاً آخر بنفسه كعقاب.

وفي مناسبة أخرى، بينما كان بنو إسرائيل متغربين في البرية، تجمعوا فجأة ضد موسى وهارون لأنه لم يكن هناك ماء لشربهما. ثم أمر الرب موسى أن يجمع الحشود وأن يُخبر الصخرة أمام أعينهم أن تجلب لهم الماء ليشربوا.

موسى، الذي كان غاضباً من غضب الناس، هاجمهم ووبخهم، واصفاً إياهم بالمتمردين. في نوبة من الغضب، استدار وضرب الصخرة بدلاً من التحدث إليها كما أمر الرب؛ في الواقع، ضربها مرتين (عدد 20: 11). خرج ماء ليشرب الشعب، ولكن ما فعله موسى أغضب الرب.

 بقدر ما تمت الإشارة إلى موسى على أنه “… فكانَ حَليمًا جِدًّا أكثَرَ مِنْ جميعِ النّاسِ الّذينَ علَى وجهِ الأرضِ.” (عدد 12: 3)، فقد سمح للغضب بالتأثير على خدمته ومسيرته مع الله، بحيث لم يُسمح له بقيادة بني إسرائيل إلى أرض الموعد كما قصد الرب. من المؤكد أنه كان أميناً في إدارة كل بيت الله (عبرانيين 3: 5)، لكن الغضب كان سبب سقوطه.

 الغضب مدمر سريع. لا تحاول حتى “ترويضه”؛ تجنب ذلك. إذا تم وصفك أو نعتك بأنك شخص سريع الغضب، فقف أمام الرب في الصلاة، وامنح نفسك للكلمة في التأمل.

هناك أناس لم يتمموا دعوتهم، كما حدث في التاريخ، بسبب الغضب. وفي مثل هذه الحالات، ما يفعله الله هو أن يكون لديه خطة أخرى. لا تدع هذا يحدث لك. لماذا يُفقد أي شخص مع الله، ويفشل في مصيره الإلهي، بسبب موقف سلبي يمكن السيطرة عليه وعكسه بسهولة بكلمة الله؟ يقول المزمور 37: 8 “كُفَّ عن الغَضَبِ، واترُكِ السَّخَطَ….”. اعمل على كلمة الله. ارفض السماح للغضب أن يحكمك.

 دراسة أخرى: أمثال 22: 24؛ كولوسي 3: 8 ؛ أفسس 4: 26

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.